اخبار شعبنا المسيحي

برعاية غبطة المطران مار ميلس زيا، احتفال نهاية العام لكلية اللغة الآشورية في سدني

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : برعاية غبطة المطران مار ميلس زيا، احتفال نهاية العام لكلية اللغة الآشورية في سدني  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

تحت رعاية غبطة المطران مار ميلس زيا الوكيل البطريركي العام لكنيسة المشرق الآشورية، مطرابوليت أبرشيات استراليا ونيوزلندا ولبنان، أقامت كلية اللغة الآشورية في سدني احتفال نهاية العام مساء الإثنين الماضي الرابع من كانون الأول في قاعة البطريرك مار دنخا الرابع في مدرسة القديس ربان هرمز الابتدائية.

في بداية الاحتفال، رحّب مدير الكلية الأستاذ أنور أتّـو بغبطة المطران مار ميلس زيا والآباء الكهنة والحضور الكبير، وتحدّث عن انجازات الكلية منذ أن أسسها غبطة المطران مار ميليس زيا في عام 2016 حين أكّد غبطته على ضرورة تعليم خمسة آلاف شخص من البالغين خلال عشرة أعوام. ورغم الانقطاع الذي نتج عن وباء كور*و*نا، فقد استطاعت الكلية أن تستأنف التعليم واستطاعت هذا العام زيادة أعداد الشباب. كما نوّه المدير إلى أن الكلية وزعت المتعلمين إلى خمسة مستويات:

المستوى الأوّل لمن لا يجيدون القراءة والتحدث باللغة الآشورية مع المعلمة جون ياقو.
المستوى الأوّل لمن لا يجيدون القراءة ويفهمون اللغة الآشورية مع المعلمة أليس جورج.
المستوى الأوّل لمن لا يجيدون القراءة ويتحدثون اللغة الآشورية مع المعلم وليم دنخا اوشانا.
المستوى الثاني لمن يطورون مهارات القراءة والكتابة مع المعلمة سارة جايكوب.
المستوى الثالث لمن يطورون مهارات القراءة والكتابة بمستوى أعلى مع المعلمة هالة رابين.

وقدّم بعد ذلك الطلاب جوزيف جريجوري ، آشور كانون ، شاميرام شليمون وأندرو برخو كلمات وأشعاراً تظهر المهارات اللغوية التي تعلموها في الكلية كما تخلل الاحتفال فقرة فنية من أداء عازفة الكمان الآنسة ماريا اسحق والآنسة لوليتا عمانوئيل نالت إعجاب الحضور.

وفي نهاية الاحتفال كرّم غبطة المطران مار ميلس زيا المدير السابق للكلية الأستاذ والأديب القدير بنيامين بيت بنيامين وقدّم له هدية تذكارية وشكره على جهوده في إدارة الكلية منذ تأسيسها حتى نهاية العام الماضي، ثم ألقى كغبطته كلمة قيمة أثنى فيها على جهود الكادر التعليمي في الكلية والطلاب وشدّد على ضرورة زيادة أعداد الطلاب في العام المقبل والاستفادة من هذه الفرصة الثمينة التي توفرها كنيسة المشرق في سدني للبالغين إضافة إلى المدارس الآشورية النظامية التي توفر تعليم اللغة الآشورية والإيمان المسيحي للتلاميذ في مدرسة ربان هرمز الابتدائية وكلية مار نرساي.

لمشاهدة كلمة غبطة المطران مار ميلس زيا، يرجى الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/207092429326665/permalink/6885417581494083/?mibextid=c7yyfP

 

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 

برعاية غبطة المطران مار ميلس زيا، احتفال نهاية العام لكلية اللغة الآشورية في سدني

ملاحظة: هذا الخبر برعاية غبطة المطران مار ميلس زيا، احتفال نهاية العام لكلية اللغة الآشورية في سدني نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : برعاية غبطة المطران مار ميلس زيا، احتفال نهاية العام لكلية اللغة الآشورية في سدني

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر برعاية غبطة المطران مار ميلس زيا، احتفال نهاية العام لكلية اللغة الآشورية في سدني . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!