اخبار طب وصحة

تعرف على الأعراض الشائعة لسرطان الأمعاء

تعرف على الأعراض الشائعة لسرطان الأمعاء

سرطان الأمعاء أو سرطان القولون هو أحد أشكال السرطان الشائعة. في هذه الحالة ، تنمو الخلايا السرطانية في القولون أو منطقة المستقيم من الجسم. يبدأ عادةً في الأمعاء الغليظة على شكل سلائل أو كتل من الخلايا تنمو تدريجياً لتصبح سرطانات. في هذا التقرير ، نتعرف على الأعراض الشائعة لسرطان الأمعاء ، وفقًا لموقع “تايمز أوف إنديا”.

الطريقة الوحيدة للتحقق من تطور مرض سريع الانتشار مثل السرطان هي مراقبة الأعراض وإجراء فحوصات منتظمة للجسم ، لذلك ينصح الأطباء والخبراء دائمًا بالعناية الجيدة بصحتنا وتلقي المساعدة الطبية بشكل متكرر حتى يمكن أن يكون المرض تم اكتشافه في مراحله المبكرة ويمكن إعطاء العلاج المناسب للمريض.

ماذا يقول الخبراء عن حركة الأمعاء ومعدل الإصابة بالسرطان؟ أكد الخبراء أن الرغبة المستمرة في عدم إفراغ الأمعاء بالشكل الصحيح مؤشر محتمل على الإصابة بسرطان الأمعاء.

على الرغم من أن هذا ليس العرض الوحيد للمرض ، إلا أنه يفسر إلى حد كبير سبب تصرف الأمعاء بهذه الطريقة.

إلى جانب هذه الأعراض ، يمكن أن يكون للسرطان أيضًا علامات مثل تمرير الدم عبر البراز ، والتغيير المتكرر في النمط ؛ كأنه في يوم من الأيام كان إسهالاً وفي يوم آخر ربما يكون إمساكاً.

قال الأطباء أيضًا إن الألم الشديد في أسفل البطن والانتفاخ المستمر من العلامات المهمة الأخرى للسرطان.

ما هي العلامات الأخرى التي تظهر عند المرضى؟ نزيف المستقيم هو أكثر العلامات شيوعًا لدى مرضى سرطان الأمعاء.

الضعف أو التعب الناجم عن فقدان الدم شائع في المرضى.

وفقًا للخبراء في MayoClinic ، في المرحلة الأولية ، لا يرى الأشخاص المصابون بسرطان الأمعاء أي أعراض ومع تقدم المرض ، تختلف درجة ونوع الأعراض بناءً على حجم وموقع السرطان في الأمعاء الغليظة.

 

قراءة الموضوع تعرف على الأعراض الشائعة لسرطان الأمعاء كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.