اخبار طب وصحة

تعرف على الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم.. الموز والسبانخ الأبرز

تعرف على الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم.. الموز والسبانخ الأبرز

البوتاسيوم معدن موجود في بعض الأطعمة ، ووجود الكمية المناسبة منه في النظام الغذائي يساعد على تحسين الصحة ، لذلك من الضروري تناول الكثير من الأطعمة الغنية بهذا العنصر ، والعديد من الأطعمة التي تتناولها تحتوي بالفعل البوتاسيوم وهذه الأطعمة بحسب ما نشره موقع ويب: الموز والبرتقال والشمام والندى والمشمش والجريب فروت (بعض الفواكه المجففة مثل الخوخ والزبيب والتمر غنية بالبوتاسيوم) السبانخ المطبوخ القرنبيط المطبوخ البطاطا الحلوة الفطر البازلاء الخيار الكوسة القرع الخضار الورقية عصير الفاكهة الغني بالبوتاسيوم هو أيضًا خيار جيد: عصير البرتقال عصير الطماطم عصير البرقوق عصير المشمش عصير العنب الفواكه بعض منتجات الألبان ، مثل الحليب والزبادي ، تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم (قليل الدسم أو الدهون- free is best) وبعض الأسماك تحتوي على البوتاسيوم: التونة التراوت البقوليات أو البقوليات الغنية بالبوتاسيوم تشمل: الفاصوليا الفول فول الصويا العدس الأطعمة الأخرى الغنية بالبوتاسيوم تشمل: دبس السكر المكسرات اللحوم والدواجن الأرز البني حبوب النخالة الكاملة مع الخبز بالحرارة Whig b يجب أن تحصل النساء على 2600 مجم من البوتاسيوم ، ويجب أن يحصل الرجال على 3400 مجم من البوتاسيوم كل يوم. قد تختلف الاحتياجات في حالة وجود مرض الكلى. يجب أن يحصل بعض الأشخاص المصابين بأمراض الكلى على كمية أقل من البوتاسيوم من الموجه. إذا لم تعمل الكلى بشكل جيد ، فقد يبقى الكثير من البوتاسيوم في الجسم ، مما قد يسبب مشاكل في الأعصاب والعضلات.

 

قراءة الموضوع تعرف على الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم.. الموز والسبانخ الأبرز كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.