اخبار عربية وعالمية

“ح*ما*س” ترحب بقرار مجلس الأمن والاحتلال الإ*سر*ائي*لي في خلاف مع واشنطن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “ح*ما*س” ترحب بقرار مجلس الأمن والاحتلال الإ*سر*ائي*لي في خلاف مع واشنطن  . والان الى التفاصيل.

رحبت حركة المقاومة الإسلامية “ح*ما*س” بدعوة مجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، إلى وقف فوري لإطلاق النار، مشددة على ضرورة التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار يؤدي إلى انسحاب كافة القوات الصهيونية من قطاع غ*ز*ة، وعودة القطاع. نزحوا إلى المنازل التي خرجوا منها.

وأكدت الحركة استعدادها للانخراط في عملية تبادل أسرى تؤدي إلى إطلاق سراح أسرى من الجانبين.

وشددت الحركة على أهمية حرية تنقل المواطنين الفلسطينيين، ودخول كافة الاحتياجات الإنسانية لكافة السكان، في كافة مناطق قطاع غ*ز*ة، بما في ذلك المعدات الثقيلة لرفع الأنقاض، حتى يتمكنوا من دفن الشهداء الذين بقوا تحت الأرض. الأنقاض لعدة أشهر.

وأعربت الحركة عن تقديرها لجهود الأشقاء في الجزائر وجميع دول مجلس الأمن التي دعمت ومساندة الشعب الفلسطيني وتعمل على وقف العدوان الصهيوني وحرب الإبادة.

من جانبه أفاد مكتب رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بأن بنيامين نتنياهو ألغى زيارة الوفد الإ*سر*ائي*لي إلى واشنطن بعد امتناعه عن التصويت على القرار، مشيراً إلى أن التراجع الأميركي يؤثر على المجهود الحربي وجهود إطلاق سراح المختطفين لأنه يمنح ح*ما*س الأمل. كما وصفه.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال: “ليس لدينا أي حق أخلاقي في وقف الحرب في غ*ز*ة حتى نستعيد كافة حقوقنا ونعيد المختطفين إلى منازلهم”.

بدوره، وصف البيت الأبيض قرار الحكومة الإ*سر*ائي*لية بعدم إرسال وفد إلى واشنطن لتبادل وجهات النظر حول العملية في رفح بأنه مخيب للآمال.

وأوضح أمين عام المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي، أن قرار مجلس الأمن بالوقف الفوري لإطلاق النار ملزم، ووجه ضربة لنتنياهو وحكومته المتطرفة والعدوانية، ويجب فرض العقوبات عليه في حال رفض التنفيذ. هو – هي.

وأضاف: “رغم أن القرار كان غير متوازن فيما يتعلق بالأسرى لأنه لم يشر صراحة إلى ضرورة إطلاق سراح آلاف الأسرى الفلسطينيين، إلا أنه شدد على ضرورة إزالة كافة العوائق الإ*سر*ائي*لية أمام وصول المساعدات الإنسانية إلى كافة مناطق القطاع”. قطاع غ*ز*ة، وهو ما يعني حرية عودة جميع النازحين إلى منازلهم والمناطق التي فروا منها”.

 

“ح*ما*س” ترحب بقرار مجلس الأمن والاحتلال الإ*سر*ائي*لي في خلاف مع واشنطن

ملاحظة: هذا الخبر “ح*ما*س” ترحب بقرار مجلس الأمن والاحتلال الإ*سر*ائي*لي في خلاف مع واشنطن نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!