اخبار طب وصحة

تعرف على أعراض نقص الحديد عند الأطفال وطرق الحماية

تعرف على أعراض نقص الحديد عند الأطفال وطرق الحماية

كيف تعرفين أن طفلك يعاني من نقص الحديد؟ .. هذا من الأمور التي تجعل الآباء يعانون من القلق والتوتر والخوف على أطفالهم ، لأن نقص الحديد في الجسم يزيد من فرص إصابتهم بالعديد من الأمراض. وأكد التقرير الذي نشر على الموقعصحي“تعرض الأطفال لنقص الحديد بسبب نقص خلايا الدم الحمراء في الجسم ، أي صعوبة وصول الأكسجين إلى خلايا الجسم ، وتظهر العديد من الأعراض على الأطفال الذين يعانون من نقص الحديد ، بما في ذلك شحوب الجلد ، وضعف عام في الجسم ، بالإضافة إلى الرغبة في النوم ، وزيادة معدل ضربات القلب ، وانتفاخ اليدين والقدمين ، وصداع ، وضيق في التنفس ، ودوخة ، وأكد التقرير أنه عندما يعاني الطفل من نقص الحديد في الجسم ، وهذا يسبب العديد من المضاعفات الصحية في حالة الإهمال ، والعلاج ، لأن الطفل في مرحلة بناء ، وبالتالي يجب على الأم اتباع هذه النصائح للحفاظ على صحة أطفالها من نقص الحديد ، ومنها: – الاهتمام بالجودة من الطعام الذي يستهلكه الطفل ، أي أنه يجب أن يكون غنيًا بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في مرحلة البناء ، ولكنه غني بشكل خاص بالحديد. – اللحوم الحمراء خيار غذائي رائع لتزويد الجسم بالحديد. – زيادة تناولك للخضروات والفواكه ، فهي ذات قيمة غذائية رائعة وغنية بالحديد.

 

قراءة الموضوع تعرف على أعراض نقص الحديد عند الأطفال وطرق الحماية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.