اخبار طب وصحة

تعرف على أعراض ضمور الدماغ وطرق العلاج

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تعرف على أعراض ضمور الدماغ وطرق العلاج  . والان الى التفاصيل.

ضمور الدماغ – أو الضمور الدماغي – هو فقدان خلايا المخ تسمى الخلايا العصبية ، ويؤدي الضمور أيضًا إلى تدمير الروابط التي تساعد الخلايا على التواصل. يمكن أن يكون نتيجة للعديد من الأمراض المختلفة التي تضر بالدماغ ، بما في ذلك السكتة الدماغية ومرض الزهايمر. هيلث لاين

مع تقدم العمر ، تفقد بعض خلايا المخ بشكل طبيعي ، لكن هذه عملية بطيئة. يحدث ضمور الدماغ المرتبط بمرض أو إصابة بشكل أسرع ويكون أكثر ضررًا ، ويمكن أن يؤثر الضمور في أجزاء مختلفة من الدماغ. يمكن أن يتأثر متوسط ​​العمر المتوقع بين مرضى الضمور الدماغي بالحالة التي تسببت في تقلص الدماغ ، ويعيش الأشخاص المصابون بمرض الزهايمر في المتوسط ​​من أربع إلى ثماني سنوات بعد تشخيصهم ، ويمكن للأشخاص المصابين بالتصلب المتعدد الاقتراب من الحياة الطبيعية إذا عولجوا حالتهم بشكل فعال. ما هي أعراض ضمور الدماغ؟ تختلف أعراض الضمور الدماغي حسب المنطقة المصابة أو مناطق الدماغ. المرض العقلي هو فقدان الذاكرة والتعلم والتفكير المجرد والوظائف التنفيذية مثل التخطيط والتنظيم. النوبات هي طفرات في النشاط الكهربائي غير الطبيعي في الدماغ تؤدي إلى حركات متكررة وتشنجات وأحيانًا فقدان الوعي. الحبسة التي تنطوي على صعوبة في التحدث وفهم اللغة. ما هي أسباب ضمور الدماغ؟ يمكن للإصابات والأمراض والالتهابات أن تدمر خلايا الدماغ وتسبب الضمور. الإصابات تحدث السكتة الدماغية عندما ينقطع تدفق الدم إلى جزء من الدماغ. بدون إمداد الدم الغني بالأكسجين ، تموت الخلايا العصبية في المنطقة. الوظائف التي تتحكم فيها مناطق الدماغ هذه – بما في ذلك الحركة والكلام – مفقودة. إصابات الدماغ الرضية هي تلف في الدماغ قد يكون ناتجًا عن السقوط أو حادث سيارة أو إصابة أخرى في الرأس. الأمراض والاضطرابات مرض الزهايمر وأشكال الخرف الأخرى هي حالات تتلف فيها خلايا الدماغ تدريجيًا وتفقد القدرة على التواصل مع بعضها البعض ، مما يتسبب في فقدان الذاكرة والقدرة على التفكير بشكل حاد بما يكفي لتغيير الحياة. مرض الزهايمر ، الذي يبدأ عادة بعد سن الستين ، هو السبب الرئيسي للخرف ، فهو مسؤول عن 60 إلى 80٪ من جميع الحالات. يتم علاج السكتة الدماغية بأدوية مثل منشط البلازمينوجين النسيجي (TPA).TPA) ، الذي يذيب الجلطة لإعادة تدفق الدم إلى المخ. يمكن للجراحة أيضًا إزالة جلطة دموية أو إصلاح الأوعية الدموية التالفة. يمكن أن تساعد الأدوية المضادة للتخثر وخفض ضغط الدم في منع حدوث سكتة دماغية أخرى. يمكن أيضًا علاج إصابات الدماغ الرضحية عن طريق الجراحة التي تمنع حدوث المزيد من الضرر لخلايا الدماغ.

 

تعرف على أعراض ضمور الدماغ وطرق العلاج

ملاحظة: هذا الخبر تعرف على أعراض ضمور الدماغ وطرق العلاج نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : تعرف على أعراض ضمور الدماغ وطرق العلاج

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تعرف على أعراض ضمور الدماغ وطرق العلاج . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.