اخبار عراقية

تعرف على أشهر طرق انتحار النساء في هذه المحافظة العراقية


بغداد اليوم – ديالى

في منزل متواضع داخل ناحية قره تبه اقصى شمال شرق ديالى قررت امرأة في الثلاثين من عمرها مساء يوم أمس، انهاء حياتها شنقا لتسجل اول حالة انتحار خلال 2022 في مأساة اخرى خاصة وإنها متزوجة ولديها اطفال.

وقال مدير ناحية قره تبه وصفي التميمي في تصريح خاص لـ (بغداد اليوم) ان “دوافع انتحار المرأة غير معروفة حتى الان والاجهزة الامنية تجري تحقيق للوقوف على طبيعة الحادثة التي تعد الاولى من نوعها في قره تبه منذ أشهر طويلة”.

رئيس جمعية ديالى لحقوق الانسان طالب الخزرجي من جانبه اشار الى ان “معدلات الانتحار لكلا الجنسين مرتفعة في ديالى في السنوات الاخيرة وسجلت عشرات الحالات ولأسباب مختلفة”.

واضاف ان “الحرق يمثل 50% من حالات الانتحار للنساء اي انها الطريقة أكثر اقبالا عليها تليها الشنق وبنسبة تصل الى 30% اما تناول العقاقير الطبية فتاتي المرتبة الثالثة وغالبها ما يجري انقاذهن في اللحظات الاخيرة”.

واشار الى ان “النساء يسيطرن على 60% من محاولات الانتحار في ديالى اي انهن الاعلى في الاقبال على الانتحار قياسا بالرجال ولأسباب متعددة منها المشاكل الاجتماعية والفقر ومشاكل اخرى”.

 

قراءة الموضوع تعرف على أشهر طرق انتحار النساء في هذه المحافظة العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.