تعرف على أسباب وأعراض التهاب البنكرياس

تعرف على أسباب وأعراض التهاب البنكرياس
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تعرف على أسباب وأعراض التهاب البنكرياس

تعرف على أسباب وأعراض التهاب البنكرياس
 

قال معهد الجودة في القطاع الصحي إن التهاب البنكرياس له أسباب عدة، أبرزها الحصوات الصفراوية أو عدوى بالبنكرياس، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الدهون والكالسيوم في الدم أو تعاطي بعض العقاقير أو فرط شرب الخمر.

وأوضح المعهد الألماني أن أعراض التهاب البنكرياس تتمثل في آلام البطن الشديدة المفاجئة، التي تمتد من أعلى البطن إلى الظهر، بالإضافة إلى الانتفاخ والغثيان والقيء والحمى ومشاكل الدورة الدموية. وإذا كانت الحصوات الصفراوية هي السبب، فإنه يتم إزالة الحصوات، كما ينبغي إزالة الصفراء لاحقاً للحيلولة دون حدوث انتكاسات.

وفي بداية الإصابة بالتهاب البنكرياس، يتعين على المريض التخلي عن الأطعمة الصلبة لإراحة البنكرياس، في حين ينبغي الإكثار من السوائل لتعويض كمية السوائل الكبيرة، التي يفقدها الجسم. وغالباً ما يشفى المريض بعد مرور أسبوعين تقريباً. 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تعرف على أسباب وأعراض التهاب البنكرياس نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

س وج .. كل ما تريد معرفته عن التهاب الكلى

س وج .. كل ما تريد معرفته عن التهاب الكلى زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.