اخبار طب وصحة

تعرف على أسباب سيولة الدم.. منها انخفاض إنتاج الصفائح الدموية

تعرف على أسباب سيولة الدم.. منها انخفاض إنتاج الصفائح الدموية

يعاني بعض الناس من مميعات الدم. تعني الحالة أن لديهم عددًا قليلاً جدًا من الصفائح الدموية ، وهو جزء من الدم يساعد على تجلط الدم ، والمرضى الذين يعانون من جلطات الدم يعانون دائمًا من النزيف والكدمات..

وفقا للموقع ، الطب الجديد في المجموع ، يتكون الدم من أربعة مكونات رئيسية: البلازما وخلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية. تشكل الصفائح الدموية 1-2٪ من الدم وتساعده على التجلط. يُعرف الدم الرقيق باسم قلة الصفيحات وينتج عن انخفاض عدد الصفائح الدموية..

يمكن أن تختبر سي بي سي تشخيص ترقق الدم ، تتكون الصفائح الدموية في الطحال بمجرد تكوين الصفائح الدموية ، ويكون لها عمر قصير يتراوح بين 7 و 10 أيام.

يعود سبب نحافة الدم إلى قلة عدد الصفائح الدموية.قد تؤدي مجموعة من العوامل إلى انخفاض عدد الصفائح الدموية ، بما في ذلك ما يلي: – انخفاض إنتاج الصفائح الدموية.

قد تؤدي العدوى الفيروسية ، مثل فيروس نقص المناعة البشرية أو التهاب الكبد ج أو النكاف أو الحصبة الألمانية أو الفيروس ابشتاين بار لانخفاض عدد الصفائح الدموية.

يمكن أن تؤثر اضطرابات نخاع العظام ، مثل اللوكيميا والأورام اللمفاوية ، على عدد الصفائح الدموية التي يتم إنتاجها..

-الأدوية

يتناول بعض الأشخاص أدوية مسيلة للدم لتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. اضطرابات الطحال

ينتج الطحال الصفائح الدموية ، لذلك يمكن أن تسبب مشاكل الطحال الدم الرقيق. تشمل الحالات التي تؤثر على الطحال ما يلي::

– تضخم الطحال

فرط الطحال ، والذي قد يتسبب في احتباس الصفائح الدموية في الطحال.

زيادة تفكك الصفائح الدموية

يمكن أن تسبب بعض أمراض المناعة الذاتية ، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة الحمامية الجهازية (SLE) إذا لم يتم تكوين الصفائح الدموية الجديدة بالسرعة الكافية ، فقد يعاني الشخص من نقص السكر في الدم..

مرض الكبد المزمن (CLD)

يخفض CLD مستويات الثرومبوبويتين ، الهرمون المسؤول عن تحفيز إنتاج الصفائح الدموية.تقلل المستويات المنخفضة من الثرومبوبويتين من معدل إنتاج الصفائح الدموية.

 

قراءة الموضوع تعرف على أسباب سيولة الدم.. منها انخفاض إنتاج الصفائح الدموية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.