اخبار منوعة

تعرف إيه عن سر جمال واحة سيوة؟.. الشيخ "الديميرى" هيقولك أسرار جمالها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تعرف إيه عن سر جمال واحة سيوة؟.. الشيخ "الديميرى" هيقولك أسرار جمالها  . والان الى التفاصيل.

لقد جذبت بيئتها الصحراوية وطبيعتها البكر وعادات شعبها البسيطة ونهجها الطبيعي البعض للاعتياد على الذهاب إليها بشكل دائم. واحة سيوة من أجمل الأماكن السياحية في مصر ولكن هناك سر آخر جعل من يزورها لأول مرة لا يستطيع الابتعاد عنها كثيرًا ، فهناك من ترك والديهم وأصدقائهم ليقضوا بقية حياته. الحياة فيه ، ترى ما هذا السر؟ .

التقينا بالشيخ عبد الرحمن الدميري شيخ سيوة وتحدث لـ “اليوم السابع” عن الواحة وسر جمالها الذي يجذب القريب والبعيد لزيارتها. نحن في سيوة لا نحتاج إلى مركز شرطة نهائي. بشكل عام ليس لدينا مشاكل سوى ري الاراضي الزراعية ولكن المشاكل الكبيرة التي نسمع عنها في باقي المحافظات ليست موجودة.

وتابع: سيوة بلد الأمن والأمان. منازلنا مفتوحة. كل واحد له بابان. لا يمكنك العثور على باب مغلق. على الرغم من ذلك ، فأنت لست من أولئك الذين لم يتعرضوا أبدًا لقضية سرقة. يزورنا الكثير من السائحين ، وبمجرد أن نسيت كاميرا من قابلها ، استقبلتها ليا ، وسلمتها لقسم الشرطة ، وجلبوا السياحة وسلموها ، ولدينا الأمان.

ومضى شيخ شيوخ سيوة في القول: المرأة في سيوة تكرم وتقوى. يحظر مغادرة المنزل إلا عند الضرورة. بناتنا متعلمات وسنحتفل قريباً بأول طبيبة لابنتنا في الواحة. عادة الفتيات هنا يتعلمن حتى المرحلة الثانوية فقط ، لأنه من الصعب ترك بناتنا في الخارج خارج الواحة.

وتابع: “نتكلم لغة خاصة وأنتم في المدن تقولون أمازيغية لكنها مختلفة ، لغة لا يفهمها أحد ، لهجة لا حروف لها ولا تصريف أفعال.

قال الدميري: عندنا عيد خاص بنا يسمى يوم السياحة ، وهو على الطريقة المدنية الشاذلي ، أي الذكر والصلاة والطعام. يجتمع الجميع في هذا اليوم من كل عام ويأتي الأقارب والعائلة لحضوره من كل مكان في مصر للقاء الأرحام. العيد إجازة لمدة 3 أيام ، ونطعم الطعام في هذا اليوم أيضًا ، أي نذبح الأضاحي وتكلفتها من الأموال التي يتم جمعها من المساجد. يشترك كل أهل الواحة في الأكل فتأكل ولم تعلم أنك تأكل بمال من قد يكون الطعام في فمك مال خاص بآخر بينك وبينه بعض الشجار ، السر هنا ليكون هناك عطف ورحمة ومحبة بين أهل القرية.

وتابع شيخ واحة سيوة قائلا: “عادة نبقى هنا في حضرة الله لإخراج التهم النفسية والمرضية التي قد تكون بداخلنا.

وأضاف: “المعالم والجمال الموجود في سيوة لا مثيل لها ، جبال الملح والدفن في الرمال والملح والينابيع الكبريتية والجزر وأجمل نخيل سيوة والتمور والزيتون اللذيذ الذي نصنع منه أنقى. زيت الزيتون في مصر واحة سيوة والأمن والسلامة والشفاء والاستجمام “.

 

تعرف إيه عن سر جمال واحة سيوة؟.. الشيخ "الديميرى" هيقولك أسرار جمالها

ملاحظة: هذا الخبر تعرف إيه عن سر جمال واحة سيوة؟.. الشيخ "الديميرى" هيقولك أسرار جمالها نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : تعرف إيه عن سر جمال واحة سيوة؟.. الشيخ "الديميرى" هيقولك أسرار جمالها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تعرف إيه عن سر جمال واحة سيوة؟.. الشيخ "الديميرى" هيقولك أسرار جمالها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.