اخبار الرياضة

تعرف إلى رموز ودلالات مجسم بطولة كأس آسيا 2023

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تعرف إلى رموز ودلالات مجسم بطولة كأس آسيا 2023  . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – رياضية
يسدل الستار، مساء اليوم السبت، على نهائيات كأس آسيا قطر 2024، في قمة عربية بحتة تجمع منتخبي قطر والأردن على استاد كأس العالم لوسيل، ابتداء من الساعة السادسة (18:00) بتوقيت مكة المكرمة، فيما نستعرض حالياً أبرز الرموز والدلالات الخاصة بنموذج كأس آسيا. .

وستشهد بطولة كأس آسيا مواجهة بين بطل سابق (قطر) وآخر يبحث عن لقبه الأول (الأردن)، حيث يأمل في نقش اسمه على تمثال البطولة الذي أعيد تصميمه مع انطلاق نسخة الإمارات 2019، في الذي توج به المنتخب القطري.

*نموذج كأس آسيا يواكب تطور المنافسة
وبحسب تقرير سابق للاتحاد الآسيوي، فإن تصميم بطولة كأس آسيا بشكلها الحالي جاء ليواكب تطور المسابقة القارية، بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة، إذ اقتصرت البطولة على مشاركة المنتخبات. 16 فريقاً، قبل أن يرتفع عدد الفرق المشاركة إلى 24، وهي تحتوي في تفاصيلها على الكثير من… الرموز المتعلقة بالقارة.
يبلغ وزن كأس بطولة كأس آسيا 15 كيلوجراماً، وتصميمها الخارجي على شكل (زهرة اللوتس)، ببتلاتها الخمس “أوراق اللوتس” التي تشير إلى “اتحاد غرب آسيا، اتحاد آسيا الوسطى، واتحاد الجنوب، واتحاد شرق آسيا”، وجميعها مظللة. الاتحاد الآسيوي.
*التصميم الحديث للكوب على شكل وعاء
ويعتبر التصميم الحديث للكأس أيقونة للمسابقة. وقد تم تصميمه على شكل وعاء ذو ​​قاعدة دائرية. طول الكوب 78 سم وعرضه 42 سم. تم نحت الكأس يدويًا، واستغرقت عملية طرق صفائح مسطحة من الفضة الإسترليني 450 ساعة، منها 230 ساعة تمت بعمل يدوي خالص، فقط من أجل إنشاء الشكل الأساسي.
تعتبر الفضة الاسترليني أنقى أنواع الفضة، وتحتوي على 7.5% من المعادن الأخرى (النحاس والنيكل والزنك). تم تصميم الكأس من قبل 12 حرفيًا من جنسيات مختلفة.
يتحد الرمزان الأصليان في الشعار بميزة واحدة، وهي قدرتهما على الارتفاع فوق الماء. تطفو زهرة اللوتس فوق الماء ويحلق الصقر في السماء. كما تم تزيين الجزء العلوي من الشعار باللون العنابي أو العنابي الشهير، وهو اللون الوطني لدولة قطر.
كما أن الطباعة مستوحاة من الخط العربي، نظراً لأن البطولة تقام في دولة عربية، كما أن ذيل الشعار مصمم على شكل ألماسة، وهي النقطة العربية أو النقطة التي يمكن رؤيتها عبر العديد من الحروف العربية، ويعتبر رمزاً للوضوح في الكتابة العربية حيث يجمع الشعار مع شكل تصميم كأس البطولة. مع ارتباطه بالبيئة والثقافة القطرية، حتى تقام النسخة القادمة.
*ولهذا السبب تم اختيار زهرة اللوتس
وأرجع الاتحاد الآسيوي سبب اختيار زهرة اللوتس في مجسم كأس آسيا، إلى ارتباط تلك الزهرة بالقيم الملهمة ومعاني السلام والوحدة والتسامح والوئام بين دول القارة. كما أن قاعدة الكأس قابلة للفصل وتحتوي على الإرث الغني للفرق التي صنعت التاريخ واعتلت منصات التتويج في البطولة. تم نقش أسماء جميع الفرق التي فازت باللقب منذ عام 1956 حتى عام 2015.
وتم نقش أسماء المنتخبات على قاعدة الكأس: (اليابان (4 ألقاب)، السعودية (3 ألقاب)، إيران (3 ألقاب)، كوريا الجنوبية (2 لقب)، وكل من الكويت والعراق وأستراليا وقطر. لها عنوان واحد.
انطلقت بطولة كأس آسيا لأول مرة عام 1956، وشارك في النسخة الأولى 4 منتخبات فقط، واستمر عدد المنتخبات في التزايد حتى وصل إلى 24 منتخبا في عام 2019.
ويعد المنتخب القطري آخر فريق جديد يسجل اسمه على نموذج كأس آسيا، بعد أن تمكن من الدخول في سجل الأبطال وتسجيل اسمه بطلا، خلال نسخة 2019.

 

تعرف إلى رموز ودلالات مجسم بطولة كأس آسيا 2023

ملاحظة: هذا الخبر تعرف إلى رموز ودلالات مجسم بطولة كأس آسيا 2023 نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : تعرف إلى رموز ودلالات مجسم بطولة كأس آسيا 2023

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تعرف إلى رموز ودلالات مجسم بطولة كأس آسيا 2023 . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!