اخبار شعبنا المسيحي

شركة غالوب لتحليل البيانات والاستشارات: إقليم كوردستان ملاذ للأقليات العراقية المهمشة ‏

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : شركة غالوب لتحليل البيانات والاستشارات: إقليم كوردستان ملاذ للأقليات العراقية المهمشة ‏  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

شركة غالوب لتحليل البيانات والاستشارات التي تتخذ من العاصمة الأميركية واشنطن مقراً لها، واحدة من المؤسسات البارزة عالمياً في مجال الاستبيانات، أعلنت يوم الأربعاء (29 آذار 2023) في تقرير لها إن أغلب الأجزاء الأخرى من العراق إما قاوموا الاحتلال الأميركي أو انجروا بالكامل إلى صراعات طائفية داخلية، والأمن والاستقرار النسبيان القائمان في إقليم كوردستان جذبا النازحين داخلياً في العراق والأقليات المهمشة في بقية أنحاء العراق، وبالتحديد المسيحيين الذي كان تعدادهم قبيل الحرب يقدر بـ1.5 مليون نسمة، ولم يبق منهم في العراق اليوم سوى 200 ألف يعيش نصفهم تقريباً في إقليم كوردستان.

وكانعكاس لتحول إقليم كوردستان إلى ملاذ للأقليات العراقية، فإن 84% من السكان في مناطق نفوذ حكومة إقليم كوردستان يقولون إن مدنهم ومناطقهم أماكن ملائمة للأقليات. هذه النسبة أعلى بكثير مما في سائر مناطق العراق حيث يقول 59% فقط من سكانها إن مدنهم ومناطقهم أماكن ملائمة للأقليات، وهو أعلى بكثير مما في كل المناطق الأخرى في الشرق الأوسط والتي طرحت فيها غالوب نفس السؤال على السكان.

 

شركة غالوب لتحليل البيانات والاستشارات: إقليم كوردستان ملاذ للأقليات العراقية المهمشة ‏

ملاحظة: هذا الخبر شركة غالوب لتحليل البيانات والاستشارات: إقليم كوردستان ملاذ للأقليات العراقية المهمشة ‏ نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : شركة غالوب لتحليل البيانات والاستشارات: إقليم كوردستان ملاذ للأقليات العراقية المهمشة ‏

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر شركة غالوب لتحليل البيانات والاستشارات: إقليم كوردستان ملاذ للأقليات العراقية المهمشة ‏ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!