اخبار عربية وعالمية

تظاهر الآلاف في بولندا للمطالبة بالبقاء داخل الاتحاد الأوروبي

وارسو – (د ب أ):
تظاهر الآلاف في مختلف أنحاء بولندا اليوم الأحد ضد حكم مثير للجدل من المحكمة الدستورية وللمطالبة ببقاء بلادهم داخل الاتحاد الأوروبي.
وفي وارسو، تجمع متظاهرون في ساحة كاسل ، حيث لوحوا بالأعلام البولندية وأعلام الاتحاد الأوروبي، ورددا هتافات مثل “نبقى (دخل الاتحاد) ” و”نحن أوروبا”.
كما كانت هناك احتجاجات أيضا في مدن دانزيج وشتشيتسين وكراكوف والعديد من المدن الأخرى.
وكانت المحكمة الدستورية في بولندا قد أصدرت مؤخرا حكما قالت فيه إن بعض عناصر قانون الاتحاد الأوروبي تنتهك الدستور البولندي. ومنحت المحكمة بذلك الأفضلية للقانون الوطني على قانون الاتحاد الأوروبي.
وتسبب هذا القرار في تفاقم الصراع بين المفوضية الأوروبية ووارسو بسبب إصلاح النظام القضائي البولندي.

وقد دعا رئيس المجلس الأوروبي وزعيم المعارضة البولندية دونالد توسك المواطنين إلى الاحتجاج.

وخلال ظهوره أمام المتظاهرين، اتهم توسك حزب القانون والعدالة الحاكم المحافظ في بولندا بالرغبة في قيادة البلاد إلى الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال توسك للمتظاهرين في وارسو “مكان بولندا هو في أوروبا.. سنفوز لأننا الأغلبية”.

وتعمل حكومة حزب القانون والعدالة في بولندا على إعادة هيكلة القضاء منذ سنوات. ويتهم المنتقدون الحزب بوضع القضاة تحت ضغط.

وقد فتحت المفوضية الأوروبية بالفعل عدة دعاوى بتهمة انتهاك القوانين الأوروبية ضد وارسو بسبب الإصلاحات ورفعت دعاوى قضائية في محكمة العدل الأوروبية.​

 

قراءة الموضوع تظاهر الآلاف في بولندا للمطالبة بالبقاء داخل الاتحاد الأوروبي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.