اخبار منوعة

تطوير هاتف للكلاب يسمح بإجراء مكالمات الفيديو.. "خايفين عليهم من الوحدة"

تسعى جامعة جلاسكو، فى اسكتلندا لتطوير وتجربة جهاز ابتكرته، مشيرة إلى أنه قد يكون وسيلة تحول دون شعور الكلاب التي تترك وحدها في المنزل بالوحدة، إذ يمكن الجهاز الكلاب من إجراء مكالمة فيديو مع أصحابها والتفاعل معهم مِن بُعد. وفكرة الاختراع، الذى أطلق عليه “دوج فون”، أو هاتف الكلب، تعود لاختصاصية التفاعل بين الحيوانات والكمبيوتر في جامعة جلاسكو في اسكتلندا إيلينا هيرسكيي دوجلاس، وفقا لموقع الرؤية.

الباحثة الاسكتلندية، هدفها تحسين حياة الحيوانات من خلال التكنولوجيا، وكشفت جامعة جلاسكو، فى بيان أن الجهاز هو أول نظام من نوعه يتيح للحيوانات استخدام الإنترنت للاتصال بأصحابها.

ويأمل مخترعو الجهاز، أن يساهم في التخفيف من قلق الانفصال لدى عدد كبير من الكلاب التي تم تبنيها خلال الجائحة، إذ اعتادت على الوجود الدائم للبشر حولها خلال فترة الحجر لكنها باتت تبقى وحدها في المنازل منذ عودة أصحابها إلى أعمالهم فى المكاتب.

الجهاز عبارة عن كرة مزودة بمقياس تسارع، ما إن يهزها الكلب حتى تطلق مكالمة فيديو إلى صاحبه بواسطة كمبيوتر محمول متصل بهذا الجهاز.

 

قراءة الموضوع تطوير هاتف للكلاب يسمح بإجراء مكالمات الفيديو.. "خايفين عليهم من الوحدة" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.