تصنيف جديد لأقوى جيوش العالم يشهد قفزة ملفتة للعراق

تصنيف جديد لأقوى جيوش العالم يشهد قفزة ملفتة للعراق
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تصنيف جديد لأقوى جيوش العالم يشهد قفزة ملفتة للعراق

شفق نيوز/ أصدرت مؤسسة “غلوبال فاير باور” المتخصصة في الشؤون العسكرية تصنيفا جديدا لأقوى جيوش العالم في 2018، وحافظ فيه الجيش الأميركي على الصدارة دوليا والجيش المصري على الصدارة عربيا رغم تراجعه في الترتيب.
وتراجع الجيش المصري مركزين في قائمة أقوى الجيوش في العالم، بينما تقدم الجيش الجزائري مركزين، في التصنيف الجديد، وهما الجيشان العربيان فقط ضمن قائمة أقوى 25 جيشا في العالم.
ووفقا لمؤسسة “غلوبال فاير باور”، فقد حافظت الجيوش الخمسة الأولى على مراكزها من دون تغيير، وهذه الجيوش بحسب الترتيب العالمي هي الأميركي والروسي والصيني والهندي والفرنسي، بينما تقدم الجيش البريطاني للمركز السادس.
يشار إلى أن التقرير لا يعتمد في تقييمه للجيوش على إجمالي أعداد الأسلحة التي تمتلكها الجيوش فحسب، ولكنه ركز على مدى التنوع في هذه الأسلحة.
وبحسب التصنيف، فقد احتل الجيش الإيراني المركز 13، بعد الجيش المصري من حيث القوة، ومتقدما على الجيش الإسرائيلي، الذي حل في المركز 16 عالميا.
وجاء العراق في المركز 47 من اصل 136 مدرجة في التصنيف، متقدما على تصنيفه السابق في 2017 الذي جاء في المركز 59.
وعلى صعيد الشرق الاوسط جاء العراق سادسا بعد تركيا، مصر، ايران، اسرائيل، السعودية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تصنيف جديد لأقوى جيوش العالم يشهد قفزة ملفتة للعراق نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بالوثيقة.. إنهاء عضوية عضو بمجلس محافظة بغداد لشموله بإجراءات المساءلة

بالوثيقة.. إنهاء عضوية عضو بمجلس محافظة بغداد لشموله بإجراءات المساءلة اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن