اخبار شعبنا المسيحي

عام مميز لشباب كنيسة المشرق الاشورية في سيدني

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : عام مميز لشباب كنيسة المشرق الاشورية في سيدني  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

عندما ننظر إلى عام 2023، نتأمل الأحداث والمبادرات التي استضافتها كنيسة المشرق الآشورية في سيدني على مدار العام. لقد شهد مجتمعنا الشبابي عامًا من النمو الهائل، سواءً من حيث العدد أو الإيمان. من الخلوات الروحية إلى الاحتفالات الثقافية، أصبح كل حدث بمثابة نقطة انطلاق لشبابنا للتقرب من بعضهم البعض ولتعميق علاقتهم بالله.

 

بدأنا العام بحضور مؤتمر شباب الأبرشية الخامس الذي استضافته ACEYA في مدينة ملبورن. حيث أتاح لنا المؤتمر فرصة فريدة للاتحاد مع زملائنا الشباب من ملبورن ونيوزيلندا، ومشاركة إيماننا معًا ككنيسة واحدة.

كان موضوع المؤتمر، “لتكن اذهانكم في العلى”، بمثابة نور إرشادي، يشجعنا على رفع أفكارنا إلى الرب وملكوته. إن الذكريات التي نشأت والصداقات التي تشكلت خلال هذا المؤتمر ستظل بلا شك محفورة في قلوبنا ونحن نواصل رحلتنا الإيمانية معًا.

 

يجمع لقاء الشباب السنوي شبابنا من جميع الرعايا لبدء خدماتنا لهذا العام، حيث شارك غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي العام لكنيسة المشرق الآشورية، مترابوليت أبرشيات استراليا ونيوزلندا ولبنان، شارك شبابنا من خلال القاء كلمة توجيهية مخصصة للشباب.

في عام 2023، أعلنا أيضًا عن لجان رعوية للشباب للفترة 2023-2024، مما مهد الطريق لعام مليء بالهدف والتفاني في إيماننا. لقد استضفنا العديد من دراسات الكتاب المقدس المشتركة على مدار العام، بالتناوب بين رعايانا الثلاث في سيدني. كما خصص شباب كاتدرائية القديس ربان هرمزد، أعمالهم لصالح ضحايا مأساة بغديدا.

لقد أصبحت دراساتنا الأسبوعية للكتاب المقدس أساسًا لرحلتنا الروحية، مما يعزز الشعور بالنمو والتقارب بين شبابنا، مما يسمح لنا بالتعمق في الكتاب المقدس من خلال مناقشة تعاليمه وتعزيز فهمنا للإيمان. في بعض الأحيان، تتضمن أنشطة أيام الثلاثاء نشاطات شبابية ومنافسات إبداعية، لا لاضافة لمسة من المرح إلى أسبوعنا فقط، بل تعمل أيضًا على تعميق أواصر الصداقة بين أعضائنا الشباب.

 

أثناء رحلتنا خلال العام، استضافت لجان الشباب في أبرشيتنا فعاليات وأنشطة تساهم في نمونا الروحي. حيث استضافت لجنة شباب القديس هرمزد يوم للتأمل الروحي بمناسبة منتصف الصوم الكبير، حيث سافر شبابنا إلى منطقة بيريما وشاركوا في الصلاة والتأمل والشركة معاً. كما استضافت شبيبة كاتدرائية القديس ربان هرمزد أيضًا، سهرة ليلية سنوية للصلاة مع المسيح في يوم الخميس من عيد الفصح، حيث أمضى شبابنا الليلة التي سبقت صلب ربنا في سهر عميق، يسهرون ويتأملون في الاحداث التي حلت بالمسيح ويتأملون في محبته الهائلة للإنسانية.

كما استضافت لجنة شباب كنيسة القديسة مريم العذراء، ليلة صلاة تحت النجوم، لجذب الشباب إلى شركة صلاة وشركة حميمة بينهم ومع الرب، حيث توفر هذه التجمعات فرصة فريدة للتغذية الروحية، مما يسمح للشباب بالعثور على الراحة ولمعرفة نواحي القوة في الصلاة الجماعية.

 

وفي احتفال نابض بالحياة بتراثنا الآشوري الغني، تعاونت ACEYA Sydney مع ماركة للملابس المملوكة للآشوريين، Nura Khatha، حيث أتاحت هذه الشراكة المثيرة إنشاء سترات وقمصان حصرية، مصممة بشكل فريد للاحتفال بالعام الآشوري الجديد.

ومن خلال ارتداء هذه القطع المميزة، لم نكتف بتزيين أنفسنا بتراثنا الثقافي فحسب، بل قمنا أيضًا بتعميق إحساسنا الجماعي بالهوية والشعور بالانتماء.

 

وكان شهر أغسطس/ آب، شهرًا مميزًا للغاية لبعض شبابنا، حيث قاموا برحلة إلى موطن أجدادنا، آشور، وشاركوا في المؤتمر الدولي الافتتاحي للشباب في مدينة أربيل.

وكانت هذه الرحلة مناسبة بالغة الأهمية، حيث توحدنا مع زملائنا الشباب مع كنائسنا الحبيبة الاخرى، في جميع أنحاء العالم.

وكانت هذه التجربة لا تُنسى، وبشكل خاص لأولئك الذين وطأت أقدامهم ولأول مرة الأراضي الآشورية، مما سمح بإعادة اواصر الاتصال بأرضنا في داخلنا. وأثناء سفرنا عبر المواقع التاريخية والدينية، قمنا بتعميق وجودنا بجذورنا، وتتبعنا خطى أسلافنا، وعمقنا فهمنا لإيماننا وثقافتنا الغنية.

 

لقد واصلنا تقليد ACEYA من خلال استضافة حملة جمع التبرعات السنوية لـ Walkathon ” مسيرة المشي السنوية الخيرية” لعام 2023. ويعد Walkathon، الذي تستضيفه جميع لجان الشباب الرعوية لدينا، حدثًا عزيزًا يوحد مجتمعنا ككنيسة واحدة. انه أكثر من مجرد نزهة جسدية، لانه رحلة روحية جماعية نسير فيها مع المسيح، وعلى خطاه.

وشهد عام 2023 أكبر مسيرة خيرية لحد الان، حيث انضم إلينا أكثر من 800 شخص وتبرعوا بسخاء لهذه المسيرة الخيرية.

 

وانطلاقًا من روح العطاء، عقدت لجان الشباب، شراكة مع Mission Australia لإجراء تبرع شتوي، حيث تبرع مجتمعنا بجميع الاحتياجات التي يحتاجها المشردين. كما تبنى شبابنا انشطة خادمة باسم “Maidservant of the Lord’s Mission” والتي تديرها كنيسة القديسة مريم العذراء، لخدمة المجتمع، حيث تطوع شبابنا بوقتهم وجهودهم، وشاركوا بنشاط اطعام المشردين شهرياً، ومد يد العون للمحتاجين.

كما نظمت لجان الشباب حملة تبرع سخية للعب الأطفال للمرضى في مستشفى ويستميد للأطفال، حيث تبرعوا بعشرة عربات محملة بالالعاب لصالح الأطفال لادخال الفرح والدفء الى قلوبهم خلال موسم عيد الميلاد المجيد.

وكان المخيم الشباب السنوي، تجربة متجددة لشبابنا، حيث اشتركوا في رحلة روحية مدتها 3 أيام، لتكوين ذكريات دائمة والتقرب من الله، مسترشدين بموضوع خلوتنا من مزمور 121 “أرفع عيني إلى الجبال، من حيث يأتي عوني!” والتي الهمت الشباب في خلوتهم الروحية لتحويل تركيزهم نحو محبة الله ونعمته.

 

كما اقامت لجان الشباب بالكثير من الأنشطة الروحية والاجتماعية المختلفة طيلة العام الماضي، شملت التعريف بالمسيحية من خلال طبع ملابس خاصة لنشر كلمة الرب، سهرات سينمائية لعرض أفلام روحية ومن ضمنها الفيلم الوثائقي الذي يروي قصة حياة القديس مار يوسف خنانيشو، مسابقات دينية واجتماعية مختلفة في كنيسة القديسين مار بطرس وبولس، بطولة لكرة القدم، تعلم الرقص الفلكلوري الآشوري وغيرها من النشاطات الترفيهية الأخرى.

 

كان رحلة عام 2023 رحلة رائعة ومحورية حقًا لشباب سيدني، حيث سلكنا طريق النمو الروحي والزمالة. من خلال أنشطتنا وفعالياتنا العديدة، رأينا شبابنا يقتربون من الرب، ويعززون ارتباطًا أعمق بإيمانهم، حيث لم تعزز هذه الأحداث أساسنا الروحي فحسب، بل قامت أيضًا بتكوين روابط دائمة بين أعضائنا، وعندما نفكر في العام الماضي، يصبح من الواضح أن عام 2023 كان عام الإثراء الروحي والتواصل الدائم مع مجتمعنا.

 

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 

 

عام مميز لشباب كنيسة المشرق الاشورية في سيدني

ملاحظة: هذا الخبر عام مميز لشباب كنيسة المشرق الاشورية في سيدني نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : عام مميز لشباب كنيسة المشرق الاشورية في سيدني

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر عام مميز لشباب كنيسة المشرق الاشورية في سيدني . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!