اخبار عراقية

تصريح من المفوضية حول العد الكلي للمحطات وتغيير المقاعد لبعض الكتل السياسية الخاسرة والفائزة


بغداد اليوم – بغداد

كشفت المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الاحد، عن امكانية الذهاب نحو العد والفرز اليدوي الكامل لجميع المحطات، فيما اكدت تغيير بعدد المقاعد لصالح بعض الكتل السياسية جراء العد والفرز اليدوي والغاء بعض المحطات.

وقال عضو الفريق الإعلامي للمفوضية عماد جميل في حديث تابعته (بغداد اليوم)، إن “هناك محطات انتخابية تم إلغاؤها بقرار من قبل الهيئة القضائية، ولكن أسباب ذلك كانت فنية بحتة عالجتها المفوضية فيما بعد، غير أن المفوضية رأت نفسها ملزمة بتطبيق تلك القرارات”.

واضاف، أن “قضية إعادة العد والفرز اليدوي، فان المفوضية ليست متكاسلة منها، لكن القانون لا يسمح بإعادتها، لأن المفوضية تعتمد العد والفرز الإلكتروني، أما المحطات المطعون بها والمشتكى عليها، فتذهب للعد والفرز اليدوي، لذلك حتى القرارات التي صدرت لم يعلن فيها من هو الفائز أو الخاسر، لأنه ربما يستطيع الطاعن أن يكسب الطعون أو تذهب الأصوات إلى غيره، خاصة بعد إلغاء نتائج محطات، لذلك الأمر بحاجة لإعادة حساب الأصوات”.

واوضح: “الى الآن تم تغيير 6 أو 7 مقاعد، لكن ليس من خلال عملية العد والفرز، وإنما هي قرارات من هيئة القضاء بناء على وجهة نظرها قانونيا، لأنه في عملية حذف المحطات ستحذف الأصوات وهي بدورها تؤثر على تسلسل المرشح”، متابعا “لا توجد محطات جديدة ستحذف، سوى التي قبلت الهيئة القضائية طعونها”.

وكانت المفوضية، قد أعلنت في 8 تشرين الثاني نوفمبر الحالي، عن انتهائها من النظر في الطعون التي قدمت لها بشأن النتائج الأولية، وإحالة الملف إلى الهيئة القضائية.

 

قراءة الموضوع تصريح من المفوضية حول العد الكلي للمحطات وتغيير المقاعد لبعض الكتل السياسية الخاسرة والفائزة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.