اخبار عراقية

تصريح جديد للمشتركة حول الانسحاب الأمريكي وتحصر تواجد التحالف الدولي بموقعين


بغداد اليوم- بغداد

علقت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الثلاثاء، حول جدول انسحاب القوات القتالية الأمريكية من البلاد، بينما حصرت تواجد التحالف الدولي بموقعين.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات،تحسين الخفاجي، بحسب وكالة “سبوتنيك”: “لدينا الآن فقط موقعين تتواجد فيهما قوات التحالف الدولي، أحد هذه المواقع هو جزء بسيط وصغير في قاعدة عين الأسد والموقع الثاني هو جزء من مطار أربيل، ونحن اتفقنا على أن نهاية 31 كانون الأول 2021 تسحب كامل القوات القتالية الموجودة”، مؤكدا أن “جدول الانسحاب يسير وفق ما هو مخطط له”.

وأشار الخفاجي، إلى “بقاء أعداد قليلة جدا من القوات القتالية الأمريكية في البلاد”، قائلا: “القوات القتالية المتبقية، أعدادها قليلة جدا، وبالنسبة لنا كقيادة عمليات مشتركة هدفنا الأساسي حفظ أمن وسلامة العراق وبالتأكيد نعمل من أجل هذا الهدف”.

وحول عدد القوات الأمركية القتالية، التي انسحبت من العراق خلال الفترة الماضية، قال الخفاجي “ليس المهم عدد القوات التي انسحبت بقدر ما هو مهم أنهم حاليا يطبقون عملية الانسحاب، الجانب الأمريكي ينفذ حاليا بنود الاتفاق ومخرجات الحوار الاستراتيجي واعتقد أن هذا الموضوع مهم جدا”، وتابع “القوات الأمريكية انسحبت قبل فترة وما تبقى عدد قليل وهم لديهم وقت وتحديدات وأوقات معينة للانسحاب”.

 

قراءة الموضوع تصريح جديد للمشتركة حول الانسحاب الأمريكي وتحصر تواجد التحالف الدولي بموقعين كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.