اخبار عربية وعالمية

تصريحات تثير المخاوف حول نية بولندا الخروج من الاتحاد الأوروبي


اتهم سياسيون بولنديون معارضون الحزب الحاكم بتعريض عضوية بولندا في الاتحاد الأوروبي للخطر، بعد إشارة مسؤول كبير في الحزب لضرورة تبني “حلول جذرية في الخلاف مع بروكسل”.
ونفى المتحدث باسم الحكومة بيوتر مولر وجود أي نية لترك الاتحاد المكون من 27 بلدا، حيث قال: “لن نتبع طريق بريطانيا العظمى”.وكان ريزارد تيرليكي نائب زعيم حزب القانون والعدالة القومي المحافظ الحاكم قال يوم الأربعاء خلال مناقشة في منتدى اقتصادي في بولندا، إن الحزب يريد البقاء في الاتحاد الأوروبي ولديه علاقة تعاون مع الكتلة ولكن يجب على الاتحاد الأوروبي “أن يكون مقبولا لدينا”.وأضاف: “لأنه إذا سارت الأمور بالطريقة التي من المحتمل أن تسير بها، سنضطر إلى البحث عن حلول جذرية.. أظهر البريطانيون أن ديكتاتورية بيروقراطية بروكسل لم تناسبهم واستداروا وغادروا” في إشارة إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.وتحدث تيرليكي وهو أيضا زعيم مجموعة الحزب الحاكم في البرلمان، بعد أن تحركت الكتلة في وقت سابق من هذا الأسبوع لمعاقبة بولندا ماليا على الإجراءات التي تزيد من سيطرة الحزب الحاكم على المحاكم.وانتهز المشرعون المعارضون تعليق تيرليكي واتهموا حزب القانون والعدالة بالسعي إلى خروج بولندا من الاتحاد الأوروبي.وقال رئيس مجلس الشيوخ توماس جرودزكي إنه لن يكون من مصلحة بولندا مغادرة الاتحاد الأوروبي.وقال تيرليكي عبر “تويتر” إنه لا يؤيد مغادرة الكتلة، وأن “بولندا كانت وستظل عضوا في الاتحاد الأوروبي”.المصدر: أ ب

 

قراءة الموضوع تصريحات تثير المخاوف حول نية بولندا الخروج من الاتحاد الأوروبي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.