أخبار العراق

تشكيل “مجلس أعلى لإقليم كوردستان”.. الاتحاد الوطني يحشد الأحزاب الكوردية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تشكيل “مجلس أعلى لإقليم كوردستان”.. الاتحاد الوطني يحشد الأحزاب الكوردية  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز / طالب الاتحاد الوطني الكوردستاني ، الخميس ، بضرورة تشكيل مجلس أعلى للإقليم بمشاركة جميع الأطراف الكردستانية ، لإدارة القضايا المصيرية المتعلقة بالإقليم.

جاء ذلك خلال اجتماع للاحزاب السياسية الكوردستانية عقد بدعوة من بافل طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني بحسب بيان ورد لشفق الانباء حيث بحثوا اخر المستجدات السياسية والاقتصادية والامنية. في المنطقة بشكل خاص ، والعراق بشكل عام.

وشدد الاجتماع ، بحسب البيان ، على ضرورة “تعزيز العلاقات بين القوى والأحزاب الكردية وتطويرها ، وضرورة اتخاذ خطوات فعلية عاجلة لحل المشاكل”.

وبحسب البيان ، اتفقت آراء المجتمعين على “تهيئة الأرضية المناسبة لتوسيع واستمرار اجتماعات الأحزاب السياسية الكردية ، وكذلك تطوير العلاقات وتوحيد القوى والطاقات بعيداً عن الرؤية الحزبية ، للوصول إلى فاعلية”. حلول للمشاكل التي تواجه واقع العراق والمنطقة وتجاوز التحديات الراهنة “.

وفي جانب آخر من اللقاء ، أكد جميع المجتمعين على “استمرار الحوار بين القوى السياسية بهدف الوصول إلى مشروع كردي مشترك للوحدة الوطنية”.

ووجد الاجتماع ضرورة العمل على “إنشاء المجلس الأعلى للإقليم بمشاركة جميع الأطراف لاتخاذ القرارات اللازمة وإيجاد الحلول المناسبة لكافة المشاكل والقضايا ذات الأبعاد الوطنية والوطنية ، وقد تم النظر في هذه الخطوة. عاملا في الحفاظ على الوحدة وحماية تجربة إقليم كوردستان وتحقيق الرخاء لجماهير الشعب “. كردستان وتقوية كيان الاقليم والمحافظة عليه.

واختتم الاجتماع بالتأكيد على ضرورة “ترسيخ الأمن والاستقرار وسيادة القانون ومؤسسات الدولة ومكافحة الفساد ومنع إهدار المال العام وإنجاح عملية الإصلاح الحقيقي”.

 

تشكيل “مجلس أعلى لإقليم كوردستان”.. الاتحاد الوطني يحشد الأحزاب الكوردية

ملاحظة: هذا الخبر تشكيل “مجلس أعلى لإقليم كوردستان”.. الاتحاد الوطني يحشد الأحزاب الكوردية نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : تشكيل “مجلس أعلى لإقليم كوردستان”.. الاتحاد الوطني يحشد الأحزاب الكوردية

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تشكيل “مجلس أعلى لإقليم كوردستان”.. الاتحاد الوطني يحشد الأحزاب الكوردية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#تشكيل #مجلس #أعلى #لإقليم #كوردستان. #الاتحاد #الوطني #يحشد #الأحزاب #الكوردية

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.