تشاووش أوغلو: إن لم نحصل على “إف35” سنلجأ لطرف آخر

تشاووش أوغلو: إن لم نحصل على “إف35” سنلجأ لطرف آخر
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تشاووش أوغلو: إن لم نحصل على “إف35” سنلجأ لطرف آخر

WAAR-دهوك :

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أنه إذا لم تستطع بلاده الحصول على مقاتلات “إف-35″، فإنها ستلبي احتياجاتها في هذا المجال من طرف آخر، إلى حين صناعة مقاتلاتها بنفسها.

جاء ذلك خلال مقابلة مع قناة “إن تي في” المحلية، في معرض تعليقه على الجدل القائم في الآونة الأخيرة، بين تركيا والولايات المتحدة بشأن مقاتلات إف-35 ومنظومة “إس-400” الروسية للدفاع الجوي.

وشدّد على أن “لغة التهديد في التصريحات الأمريكية” ضد تركيا تضر بالصداقة بين البلدين.

وقال تشاووش أوغلو إن “هناك أنظمة صواريخ “إس-300″ لدى بعض دول الناتو.. وبالتالي فإن امتلاك أي نظام للدفاع الجوي لا يتعارض مع عضوية الناتو”.

وأكّد أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تقدم ضمانة لبيعها تركيا منظومة الدفاع الجوي باتريوت.

تشاووش أوغلو، أشار إلى أنه “إذا لم ترغب الولايات المتحدة في بيعنا صواريخ باتريوت، يمكننا مستقبلا الحصول على منظومة إس-400 ثانية، ونظام دفاع جوي آخر”.

ودعا الوزير التركي خبراء الناتو لدراسة ما إذا كانت منظومة “إس-400” الروسية تشكل خطرًا على الحلف.

وتزعم الولايات المتحدة أن صواريخ “إس-400” الروسية ستشكّل خطرًا على أنظمة الناتو باعتبار تركيا عضو فيه، وهو ما تنفيه الأخيرة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تشاووش أوغلو: إن لم نحصل على “إف35” سنلجأ لطرف آخر نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

منظمة التعاون الإسلامي تهنئ السودان على توقيع الاتفاق التاريخي

منظمة التعاون الإسلامي تهنئ السودان على توقيع الاتفاق التاريخي زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن