اخبار منوعة

ليفركوزن يستعد لأعظم أيامه واقتناص أول ألقابه في الدوري الألماني تريند – Trends

ليفركوزن يستعد لأعظم أيامه واقتناص أول ألقابه في الدوري الألماني :

ويخوض أرسنال مواجهة خطيرة أمام أستون فيلا

مع دخول بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مراحلها النهائية، أصبحت المنافسة على لقب المسابقة هذا الموسم أشرس من أي وقت مضى بين أرسنال وليفربول ومانشستر سيتي.

وقبل انطلاق الجولة 33 من البطولة، التي تنطلق السبت، يتربع أرسنال على صدارة الترتيب برصيد 71 نقطة، بفارق الأهداف أمام أقرب منافسيه ليفربول الذي يتساوى معهم في نفس الرصيد. فيما يحتل مانشستر سيتي المركز الثالث برصيد 70 نقطة، قبل أن تلعب الفرق الثلاثة. آخر سبع مباريات له في الموسم الحالي.

ويدخل أرسنال الساعي لاستعادة اللقب المفقود من خزائنه منذ موسم 2003/2004، في مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام ضيفه أستون فيلا صاحب المركز الخامس برصيد 60 نقطة، الأحد.

وفي المرحلة الماضية، استعاد أرسنال صدارة الترتيب، التي فقدها لمدة أسبوع واحد فقط، مستفيدا من تعادل ليفربول مع مضيفه مانشستر يونايتد 2-2، الأحد الماضي.

ويريد أرسنال الاستمرار في القمة رغم المهمة الصعبة التي تواجهه أمام أستون فيلا، الذي يأمل في الخروج من الانتكاسة التي مني بها مؤخراً، بعد أن حقق فوزاً واحداً فقط في مواجهاته الخمس الأخيرة بالمسابقة.

رغم شدة المنافسة على اللقب، فإن مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا قد يدفع بعدد من العناصر البديلة أمام أستون فيلا، لتجنب إرهاق نجومه، خاصة قبل مباراة الفريق اللندني المرتقبة أمام مضيفه الألماني بايرن ميونيخ، الأربعاء المقبل. إياب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري. أبطال أوروبا.

ولعب أرسنال مباراة الذهاب أمام منافسه البافاري يوم الثلاثاء الماضي، على ملعب الإمارات بالعاصمة البريطانية لندن، التي تستضيف أيضا مباراة أستون فيلا، لكنه لم يتمكن من حسم الأمور لصالحه، بعد أن اكتفى بالتعادل 2-2. لذلك تم تأجيل حسم التأهل إلى نصف نهائي المسابقة القارية للمباراة. مباراة الإياب والتي ستقام في مدينة ميونخ الألمانية.

أوديغارد يعلم أن تعادل أرسنال مع بايرن محفوف بالخطورة (رويترز)

ويدرك أرتيتا أن النتيجة الإيجابية أمام أستون فيلا ستعزز بقوة آمال فريقه في استعادة اللقب الضائع، لكن فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري سيحاول أيضا خطف النقاط الثلاث، لتحيي حظوظه في التواجد في المراكز الأربعة الأولى المؤهلة. لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، والذي تراجع عنه في المرحلة الماضية، بتعادله المثير 3-3 مع ضيفه برينتفورد.

ويتأخر أستون فيلا بفارق كبير عن توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الرابع، بفارق الأهداف، الذي يملك نفس النتيجة، علما أن الفريق اللندني لا تزال أمامه مباراة مؤجلة.

ويسعى أستون فيلا إلى تكرار تفوقه على أرسنال، بعدما تغلب عليه سابقا 1-0 في المباراة بين الفريقين التي جرت في ديسمبر الماضي ضمن الجولة الأولى من البطولة هذا الموسم، لكنه سيصطدم بالفريق الملقب بـ”الفريق”. “الغانرز” صاحب أفضل الأرقام في البطولة. البطولة حتى الآن.

حقق أرسنال أكبر عدد من الانتصارات (22 فوزًا)، ويمتلك أقوى خط هجوم (75 هدفًا)، كما يمتلك أقوى خط دفاع، حيث استقبلت شباكه 24 هدفًا فقط.

ليفربول – كريستال بالاس

من جانبه، يتطلع ليفربول للعودة إلى طريق الانتصارات في الدوري الإنجليزي، عندما يستضيف كريستال بالاس، صاحب المركز الـ14 برصيد 30 نقطة، يوم الأحد أيضًا.

ولم يتمكن ليفربول من الحفاظ على الصدارة، بعدما أهدر فوزا كان في متناوله أمام مانشستر يونايتد. وبالفعل كاد أن يخسر المباراة لولا أن نجمه الدولي المصري محمد صلاح لم يسجل هدفا من ركلة جزاء قبل ست دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وفرض ليفربول سيطرته الكاملة على مجريات الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد، لكنه اكتفى بالتقدم 1-0، بعد أن تنافس نجومه في إهدار كل الفرص السهلة التي أتيحت لهم طوال الـ45 دقيقة الأولى.

وتلقى ليفربول عقوبة يونايتد في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيل أصحاب الأرض هدفين بسبب أخطاء دفاعية ساذجة من لاعبي المدرب الألماني يورغن كلوب، ليتأخروا 1-2، لكنهم انتزعوا نقطة مهمة في النهاية.

ويتطلع ليفربول أيضاً إلى تضميد جراحه الأوروبية، بعد خسارته القاسية 0-3 أمام ضيفه أتالانتا الإيطالي في مفاجأة مدوية، الخميس، في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي، ما جعله على مشارف التأهل. من الخروج من المنافسة، حيث يجب عليه الفوز بفارق 4 أهداف على منافسه. وفي مباراة الإياب التي ستقام في إيطاليا الخميس المقبل لتجنب الخروج من البطولة القارية.

وتتميز مباريات ليفربول وكريستال بالاس دائما بالإثارة والمنافسة، حيث يبحث رفاق صلاح عن فوزهم الأول على الفريق الملقب بـ”النسور” على ملعب أنفيلد، الذي سيستضيف المواجهة المقبلة، منذ سبتمبر 2021.

كما يأمل صلاح في زيارة مرمى كريستال بالاس من جديد، بعد أن سجل في شباكه 8 أهداف في 13 مباراة، آخرها في لقاء الفريقين بالجولة الأولى للمسابقة، والتي انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 2-1.

ولا يزال صلاح، الذي شارك كبديل في الشوط الثاني من المباراة أمام أتالانتا، يملك الفرصة للمنافسة على لقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، إذ يحتل حاليا المركز الثالث في قائمة الهدافين برصيد 17 هدفا. بفارق هدفين فقط عن النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي (الزعيم). (، بينما يتأخر بهدف واحد عن أولي واتكينز، لاعب أستون فيلا، صاحب المركز الثاني في القائمة.

من جانبه، سيحاول كريستال بالاس العودة إلى المسار الصحيح رغم صعوبة المهمة، خاصة بعد تحقيقه فوزاً واحداً فقط خلال مبارياته التسع الأخيرة في البطولة.

كلوب ينتظر عودة فريقه إلى طرق الانتصارات أوروبيا ومحليا (رويترز)

مانشستر سيتي – لوتون تاون

ويسعى مانشستر سيتي إلى الوصول إلى القمة، ولو مؤقتا، عندما يستضيف السبت لوتون تاون صاحب المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) برصيد 25 نقطة.

من المؤكد أن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، سيستعين ببعض اللاعبين البدلاء الذين لم يشاركوا في تعادل الفريق المثير 3-3 مع مضيفه ريال مدريد الإسباني، الثلاثاء الماضي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويريد جوارديولا عدم إرهاق نجومه الذين يستعدون لمباراة العودة أمام الفريق الملكي يوم الأربعاء المقبل على ملعب الاتحاد، والتي ستشهد أيضاً مباراة لوتون تاون، خاصة أن الأمور لم تحسم في مباراة الذهاب التي جرت. في العاصمة الاسبانية مدريد.

ومن المؤكد أن دوري أبطال أوروبا يدخل أيضاً في حسابات غوارديولا الذي يطمح لقيادة الفريق للاحتفاظ باللقب القاري للموسم الثاني على التوالي، وتكرار الإنجاز التاريخي الذي حققه الموسم الماضي بالحصول على الثلاثية التاريخية (الثلاثية التاريخية). الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس الاتحاد الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا).

وإلى جانب حظوظه في الاحتفاظ بلقب الدوري للموسم الرابع على التوالي، فضلا عن التأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، تأهل مانشستر سيتي أيضا إلى الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سيواجه تشيلسي. يوم 20 أبريل على ملعب ويمبلي القديم.

في المقابل، يحلم لوتون تاون بالحصول على نتيجة أفضل أمام سيتي، بعد خسارته أمام سكاي كلوب في المباراتين السابقتين للفريقين هذا الموسم.

وخسر لوتون تاون على أرضه أمام سيتي 1-2 في مباراة الدور الأول بين الناديين بالدوري، قبل أن يتعرض لهزيمة قاسية 2-6 على أرضه أيضا من زملاء هالاند في دور الـ16 لكأس الاتحاد الإنجليزي في فبراير الماضي.

ويهدف لوتون إلى عدم خسارة أي نقاط في مبارياته المتبقية بالمسابقة للتمسك بآماله في الاستمرار في المسابقة وتجنب العودة للعب في دوري الدرجة الأولى (البطولة)، خاصة أنه يتأخر فقط عن مراكز الأمان بفارق الأهداف. .

وتفتتح مباريات المرحلة يوم السبت بلقاء نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الثامن برصيد 47 نقطة مع ضيفه توتنهام هوتسبير الذي يبحث عن التشبث بحضوره في المراكز الأربعة الأولى.

ويلتقي السبت أيضاً بيرنلي مع ضيفه برايتون، ونوتنجهام فورست مع ضيفه ولفرهامبتون، وبرينتفورد مع ضيفه شيفيلد يونايتد، وبورنموث مع ضيفه مانشستر يونايتد.

ويلعب وست هام يونايتد مع ضيفه فولهام في مباراة لندنية خالصة يوم الأحد، فيما تختتم مباريات المرحلة بمواجهة تشيلسي مع ضيفه إيفرتون يوم الاثنين.

ملاحظة: هذا الخبر ليفركوزن يستعد لأعظم أيامه واقتناص أول ألقابه في الدوري الألماني تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!