اخبار عراقية

تسع وثمانون جامعة وكلية عراقية في تصنيف عالمي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، اليوم الجمعة ، أن 89 جامعة وكلية حكومية وخاصة حققت نتائج تنافسية في التصنيف العالمي Web Matrix خلال النصف الثاني من عام 2022.

وأشار الموقع الرسمي ، وقالت الوزارة في بيان ورد إلى السومرية نيوز ، “حصلت جامعة بغداد على المرتبة (1710) ، فيما جاءت جامعة ديالى في الترتيب (1799) ثم الجامعة المستنصرية بالترتيب (1799). 2578) من أصل أحد عشر ألفًا وتسعمائة وأربعة وتسعين جامعة حول العالم.

وبحسب البيان ، فإن تصنيف مصفوفة الويب للمركز الأعلى للبحث العلمي في إسبانيا ، والذي يصدر كل فصل دراسي ، يعتمد على “مؤشرات تقيس التواجد الافتراضي للجامعات من خلال مواقعها وتشير إلى الوضوح (50٪) والشفافية ( 10٪) وقوة وتميز البحث (40٪). “.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعات والكليات العراقية سجلت تنافسها المتصاعد في التصنيفات العالمية ، بما في ذلك التصنيف العالمي للمواد الأكاديمية ، والذي ظهرت فيه جامعة بغداد ضمن تخصص الهندسة الكيميائية ، تصنيف (التايمز) الذي يوجد فيه حالياً أربعة الجامعات وتصنيف (QS) الذي تقع فيه. خمس جامعات ، تصنيف Scimago ، والتي يوجد فيها اثنان وعشرون مؤسسة ، تصنيف Greenmetric ، الذي دخلت فيه ستة وستون جامعة وكلية عراقية ، تصنيف URAP ، حيث توجد أربع جامعات عراقية ، وتصنيف Webometrics ، والذي سجلت حضور ومنافسة تسع وثمانين جامعة وكلية عراقية.

قراءة الموضوع تسع وثمانون جامعة وكلية عراقية في تصنيف عالمي كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.