اخبار منوعة

تسريحات شعر أنيقة وعملية مناسبة للجامعة .. "مش لازم تودعى الضفاير"

تهتم الكثير من الفتيات بمظهرهن خاصة مع بداية العام الدراسي الجامعة، فيحاولن التخلص من استايل ملابس ظل ملازماً معهن طوال سنوات عدة، وايضاً مظهر شعرهن الذي كان يصفف بطريقة واحدة مما قد يجعلهن يبحثن عن تسريحات مختلفة ينفذونها قبل ذهابهن للجامعة، لذا يستعرض اليوم السابع مع الاستايليست مصطفى الشافعي تسريحات الشعر المناسبة للفتيات خلال فترة الجامعة كما يلي.

 

ذيل الحصان:

تعتبر تسريحة ذيل الحصان من التسريحات السهلة والبسيطة وقد تكون التسريحة الرسمية للطالبات من فترة الدراسة الابتدائية حتى الثانوية، ولكن في الجامعة تكون من أكثر التسريحات العملية خاصة في الفترة الاولى لوجودهن داخل الحرم الجامعي بسبب التحرك بكثرة وفي فترة ما قبل دخول الشتاء، فهذه التسريحة تعطي احساس بحرية الحركة والانطلاق.

 

 

الكحكة والكحكة المزدوجة:

ربط الشعر بطريقة الكحكة بها أكثر من شكل يمكن للفتاة الجامعية استخدام الشكل التي تحبه وترتاح فيه، كما يساعد على العناية بالشعر مدة أطول، وهذه التسريحة مناسبة عند ارتداء الملابس الكاجول والبسيطة مع نظارة شمس بجانب الكحكة المزدوجة التي تعطي شكلاً مميزاً بسيطاً وهادئاً للفتيات، كما أن هذه التسريحة تعطي إحساسا مضاعفا بالثقة بالنفس والانطلاق وسهولة الحركة للفتاة دون وجود أي مؤثر مثل الشعر الذي ترغب طوال الوقت في ترتيبه.

 

الكيرلي والويفي:

إذا كانت الفتاة تريد أن تسدل شعرها خاصة وأن كانت ترتدي فستاناً بسيطاً فعليها إذا كان شعرها ناعماً أن تصففه بطريقة الويفي وأن تقوم بربط جزء منه بـ “توكة” رقيقة، أما إذا كان شعر مجعداً فعليها تصفيفة بطريقة الكيرلي مع ربط الرأس بـ “بندانة” أو توكة بسيطة وهادئة.

 

الضفائر:

ولها عدة أشكال منها السنبلة و الضفيرة العادية، وتعتبر من التسريحات المناسبة للشعر الطويل فهي تعطي بساطة في الشكل وتحافظ على الشعر من التلف، على أن توضع بجانب الرأس وليس خلف الرأس.

 

ممنوعات في إكسسوارات الشعر بالجامعة:

شدد  خبير الأزياء على ضرورة العناية بالشعر خاصة في فترة الجامعة، مع ضرورة الحرص عند اختيار اكسسوارات الشعر عند ارتدائها في الجامعة على أن تكون غير بارزة أو كبيرة، وتجنب ارتداء البرنيطة أو القباعات الكبيرة داخل الجامعة، أما إذا كان الجو مشمس فعليها ارتداء كاب بسيط خالي من التطريز.

 

 

 

قراءة الموضوع تسريحات شعر أنيقة وعملية مناسبة للجامعة .. "مش لازم تودعى الضفاير" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.