أخبار العراق

تسريب 10 مليارات كلمة مرور مسروقة.. كيف تحمي حساباتك؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تسريب 10 مليارات كلمة مرور مسروقة.. كيف تحمي حساباتك؟  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- متابعةبعد أشهر من اكتشاف ما يسمى “أم جميع الانتهاكات” في يناير/كانون الثاني الماضي، نُشر تسريب آخر قياسي على الإنترنت في منتدى للقراصنة في الرابع من يوليو/تموز.والتسريب عبارة عن ملف نصي يحتوي على حوالي 10 مليارات كلمة مرور نصية فريدة، وتعد كلمات المرور، خط دفاعنا الأول والأفضل ضد الوصول غير المصرح به إلى معلوماتنا عبر الإنترنت.وإذا تم اختراق كلمة المرور الخاصة بك، قد يتمكن المخترقون من الوصول إلى حساباتك وسرقة بياناتك، ويحمل ملف تجميع كلمات المرور من المستخدم “ObamaCare” عنوان “rockyou2024.txt” في إشارة إلى “RockYou2021” الذي كان في السابق أكبر تجميع لكلمات المرور على الإطلاق، ويحتوي على 8.4 مليار كلمة مرور نصية عادية في ملف نصي بحجم 100 غيغابايت.ويجمع “RockYou2024” بين التسريب السابق ومجموعة تضم أكثر من 1.5 مليار كلمة مرور جديدة تم جمعها بين عامي 2021 و2024.ويحذر الخبراء من أن الجهات الفاعلة في مجال التهديد ستستخدم جميع كلمات المرور المسربة لملء بيانات الاعتماد للوصول إلى حسابات المستخدمين.وإلى جانب قواعد البيانات القديمة المسربة، يعتقد الباحثون أن “RockYou2024” يمكن أن يساهم في سلسلة من خروقات البيانات والاحتيال المالي وسرقة الهوية في جميع أنحاء العالم.كيف تحمي نفسك؟ومن الواضح أنه لا يوجد شيء يمكنك القيام به لعكس هذا التسريب، ولكن هنالك بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها للتأكد من أن حساباتك آمنة من جهات التهديد، ومن بينها:إعادة تعيين كلمات المرور: يجب القيام بهذه الخطوة على الفور لجميع الحسابات المرتبطة بكلمات مرور. ويوصى بشدة باختيار كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها لا يُعَاد استخدامها عبر منصات متعددة.ولا تختر كلمات المرور أقل من 16 حرفًا، واخترْ الكلمات أو العبارات التي تخلط بين الأحرف الكبيرة والصغيرة وبين الحروف والأرقام.كذلك، لا تخترْ اسمك بأي شكل من الأشكال حتى لو كان مكتوبًا بشكل عكسي وأي رقم هوية وأي كلمات مرور مكونة من أرقام كاملة، على سبيل المثال، رقم لوحة ترخيص سيارتك أو رقم الضمان الاجتماعي أو رقم هاتفك أو مكتبك أو عنوانك أو تاريخ ميلادك أو ذكرى سنوية.تمكين المصادقة متعددة العوامل: يؤدي ذلك إلى تعزيز الأمان من خلال طلب تحقق إضافي يتجاوز كلمة المرور.استخدم برنامج إدارة كلمات المرور: يساعد بإنشاء كلمات مرور معقدة وتخزينها بشكل آمن. كما يعمل على تقليل مخاطر إعادة استخدام كلمات المرور عبر حسابات مختلفة.المصدر: ارم نيوز

 

تسريب 10 مليارات كلمة مرور مسروقة.. كيف تحمي حساباتك؟

ملاحظة: هذا الخبر تسريب 10 مليارات كلمة مرور مسروقة.. كيف تحمي حساباتك؟ نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : تسريب 10 مليارات كلمة مرور مسروقة.. كيف تحمي حساباتك؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تسريب 10 مليارات كلمة مرور مسروقة.. كيف تحمي حساباتك؟ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!