اخبار عراقية

تسرب نفطي في خليج المكسيك بعد مرور اعصار أيدا » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع
نشرت أنظمة القشط والاحتواء في خليج المكسيك بالقرب من سواحل لويزيانا لمواجهة التلوث النفطي بعد مرور اعصار أيدا، حسب ما ذكر خفر السواحل الاميركية.
وتقع المنطقة المتضررة قبالة ميناء فورشون، في لويزيانا (جنوب) على بعد حوالى 160 كيلومترًا من نيو أورلينز، المتخصص في تخزين النفط وتسليمه.
وذكر بيان أن خفر سواحل لويزيانا “أُبلغوا بحدوث تلوث” في هذه المنطقة و “يعالجون الأمر”.
ومن المقرر أن ترسل شركة “تالوس إنرجي” المتخصصة في المنصات النفطية في البحر في تكساس، الأحد فريق غوص لمحاولة تحديد مصدر تسرب النفط، وفقًا لخفر السواحل.
وقالت الشركة في بيان “التحقيق لم يحدد بعد مصدر التسرب لكن التدقيق المكثف في الموقع يشير إلى أن بنى تالوس التحتية ليست المصدر”، مؤكدة عدم وجود “أي تأثير على السواحل أو على الحيوانات البرية في هذه المرحلة”.
ذكرت شركة تالوس أنها توقفت في عام 2017 عن الإنتاج في المنطقة المتضررة بالتسرب النفطي، عن طريق سد المصادر وإزالة شبكة الأنابيب.
وضرب الإعصار أيدا الذي صحبته رياح سرعتها 240 كيلومترا في الساعة، ساحل لويزيانا قبل أسبوع، مما تسبب بأضرار “كارثية” وفقا للسلطات المحلية.
تحول أيدا إلى عاصفة وواصل طريقه وضرب بشكل خاص نيويورك ومنطقتها.
ويعد خليج المكسيك الغني بالمحروقات، احدى مناطق إنتاج النفط الرئيسية في الولايات المتحدة.
وفي هذا الموقع انفجرت منصة “ديب ووتر هورايزن” في عام 2010، ما أدى إلى حدوث تسرب نفطي اعتبر الأخطر في التاريخ.

 

قراءة الموضوع تسرب نفطي في خليج المكسيك بعد مرور اعصار أيدا » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.