اخبار منوعة

تزوجت 3 مرات وصحفي سبب شهرتها.. «شادية» معبودة الجماهير التي لا تعرفها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تزوجت 3 مرات وصحفي سبب شهرتها.. «شادية» معبودة الجماهير التي لا تعرفها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-02-08 09:52:15 . والان الى التفاصيل.

تحل اليوم الخميس 8 فبراير ذكرى ميلاد الأيقونة الفنية “شادية” التي كانت فنانة شاملة على كافة الأصعدة. وفي مجال الغناء لها تاريخ طويل والعديد من الأغاني المحفورة في أذهان الملايين من المصريين والعرب من مختلف الأجيال. وفي السينما قدمت العديد من أنجح الأعمال السينمائية، وفي المسرح. كتبت اسمها بأحرف من ذهب في مسرحية ريا وسكينة.

لكن ما قد لا يعرفه البعض هو اسم شادية الحقيقي، ومن أطلق عليها اسم شادية ولقب عزيزتي الشاشة؟ وأيضا أبرز معالمها الفنية.

الفنانة شادية

اسم شادية الحقيقي في عيد ميلادها

فاطمة أحمد جمال شاكر هو الاسم الحقيقي لشادية، ووالدها المهندس أحمد هو من أطلق عليها اسم فاطمة، لكن والدتها كانت تسميها “فتوش” أي فاطمة باللغة التركية، نسبة إلى والدتها “الشركسية”. أصولها، ومع دخول شادية المجال الفني، كان عليها أن تختار اسماً. فني لها، ويقال إنها التي أطلقت على نفسها اسم شادية، بعد أن كانت تفكر في اسم “هدى”. وهناك أقوال أخرى تقول إن الفنان الراحل عبد الوارث عسر هو من أطلق عليها اسم شادية، عندما سمع صوتها لأول مرة، وأطلق عليها اسم “شادية الكلمات”. ».

الفنانة شادية

وفي قصة أخرى يقال إن المنتج والمخرج حلمي رفلة هو من اختار اسم شادية ليكون “اسمها الفني” عندما تعاونا معًا في فيلم “العقل في إجازة”. أما القصة الرابعة فيقال إن الفنان يوسف وهبي هو من اختار لها اسم شادية عندما كان… يصور فيلم “شادية الوادي”.

البداية للفنانة شادية

بدأت بدايتها على يد المخرج أحمد بدرخان، حيث لعبت دورًا صغيرًا في فيلم زهور وأشواك، وبعدها رشحها أحمد بدرخان إلى حلمي رفلة ليقوم بدور البطولة أمام محمد فوزي في أول فيلم من إنتاجه.

وحقق الفيلم نجاحا كبيرا، مما جعل محمد فوزي يستعين بها لاحقا في عدة أفلام أبرزها الروح والجسد، والزوجة السابعة، وصاحبة المعلمات، وبنات حواء.

أبرز أعمال الراحلة شادية

قدمت الفنانة شادية العديد من الأعمال الفنية أبرزها، شيء من الخوف، مرآتي، مدير عام، لا نزرع الشوك، معبود الجماهير، الزوجة رقم 13، الطريق، شباب امرأة، حارة المدق، في إضافة إلى فيلم “الرحمن حبيبي”، و”ليلة من عمري”، و”اللص والكلاب”، و”العفريت”. زوجتي، كرامة زوجتي، أضواء المدينة. ميرامار أنت حبيبتي، جواز سفر نصف ساعة، أغلى من حياتي.

أول عمل مسرحي لشادية

وقفت شادية لأول مرة على المسرح لتقديم مسرحية ريا وسكينة مع سهير البابلي وعبد المنعم مدبولي وحسين كمال وبهجت قمر لمدة 3 سنوات في مصر والدول العربية، حيث تعتبر هذه المسرحية الأولى والأخيرة تجربة في تاريخ رحلتها الفنية على المسرح.

لقب سحر الشاشة ومعبود الجماهير

وأطلق الجمهور على شادية لقب “باندا الشاشة” بسبب حنانها وعاطفتها الواضحة في معظم أعمالها السينمائية، خاصة تلك التي حملت طابعًا رومانسيًا مع الفنان كمال الشناوي. وكان سبب ذلك اللقب هو الصحفي محمد بديع سربيه من خلال أحد عناوين الصحف في مجلة الموعد، ليبقى اللقب عالقا بها طوال بقية حياتها. حياتها.

أما لقب معبودة الجماهير فجاء من اسم أشهر أفلامها مع العندليب عبد الحليم حافظ والذي جسدت فيه شخصية مطربة مشهورة. تدور أحداث الفيلم حيث تقع النجمة الشهيرة سهير في حب الممثل المجهول إبراهيم، ويقرران الزواج، لكن مدير الفرقة الذي يحب سهير يحاول ترتيب مكائدهم بإحضار امرأة تدعي أنها زوجة إبراهيم، فتقرر سهير الابتعاد عن إبراهيم وفقدان شهرتها الفنية، فيما يسطع نجمه ويصبح مطربًا مشهورًا.

زيجات الفنانة الراحلة شادية

تزوجت ثلاث مرات ولم تنجب أطفالا. الزواج الأول كان من الفنان عماد حمدي لمدة ثلاث سنوات، والثاني من المهندس عزيز فتحي. كما تزوجت من الفنان صلاح ذو الفقار، لكنها انفصلت عنه عام 1969.

وفاة الفنانة شادية

وكشف كمال زيادة، حفيد النجمة الراحلة وابن أخيها، تفاصيل الأيام الأخيرة من حياتها قبل وفاتها في 28 نوفمبر 2017، إثر إصابتها بجلطة دماغية وفشل تام في التنفس. وكشفت زيادة عن قربها من الله من خلال العبادة بعد اعتزالها عام 1985، بعد تقديم أغنية “خد بيدي” في حفل الليلة المحمدية، لافتة إلى أنها كانت تعاني من فقدان الذاكرة في أيامها الأخيرة.

واختتمت ساحرة الشاشة مسيرتها الفنية بفيلم “لا تسألني من أنا” عام 1984، ثم اختفت عن الأنظار وارتدت الحجاب لتتفرغ لحياتها الخاصة حتى اختفت عن عالمنا.

اقرأ أيضًا: لا تسألني من أنا.. إلهام شاهين تتذكر الفنانة شادية في هذا الموقف (صورة).

شادية ونادية الجندي أشهر زيجاتهما.. ما لا تعرفه عن عماد حمدي في ذكرى رحيله

العسيري لـ«الشاهد»: أغنية «أم الصابرين» تخاطب المشاعر.. وصوت شادية لا يمكن أن يهتز

.

 

تزوجت 3 مرات وصحفي سبب شهرتها.. «شادية» معبودة الجماهير التي لا تعرفها

ملاحظة: هذا الخبر
تزوجت 3 مرات وصحفي سبب شهرتها.. «شادية» معبودة الجماهير التي لا تعرفها نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
تزوجت 3 مرات وصحفي سبب شهرتها.. «شادية» معبودة الجماهير التي لا تعرفها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تزوجت 3 مرات وصحفي سبب شهرتها.. «شادية» معبودة الجماهير التي لا تعرفها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!