اخبار عربية وعالمية

تروس وبايدن يبحثان عددًا من القضايا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تروس وبايدن يبحثان عددًا من القضايا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة  . والان الى التفاصيل.

ناقش تروس وبايدن عددا من القضايا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

المملكة المتحدة – (AA)

عقدت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تروس ، اجتماعا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ، على هامش مشاركتهما في اجتماع الأمم المتحدة اليوم الأربعاء ، حيث بحثا عددا من القضايا المهمة.

التقى الزعيمان اليوم في مقر الأمم المتحدة في نيويورك ، بعد أيام فقط من حضور الرئيس الأمريكي الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية في لندن.

وسط التوترات حول أيرلندا الشمالية ، قال بايدن ، الذي دعم الاتحاد الأوروبي في تنفيذ بروتوكول أيرلندا: “كلانا ملتزم بحماية اتفاقية الجمعة العظيمة في أيرلندا الشمالية ، وأتطلع إلى سماع ما يدور في ذهنك وكيف نحن نقوم بذلك. يمكنك الاستمرار في التعاون “.

ناقش الزعيمان عددًا من النقاط الساخنة في الفترة التي سبقت تصعيد التوترات بين الحليفين الرئيسيين في الناتو. لكن الأكثر إثارة للقلق هو رفض إدارة بايدن النظر في موقف المملكة المتحدة بشأن أيرلندا الشمالية في نزاع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع الاتحاد الأوروبي وسط مخاوف من أن بروكسل تحاول تفكيك المملكة المتحدة ، وفقًا للصحيفة.

وزادت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي المصاعب بزيارة إيرلندا هذا الأسبوع. لكن أمام الكاميرات ، قدم بايدن ملاحظة تصالحية حيث أقر بأن المملكة المتحدة هي أقرب وأهم حليف لبلاده.

وهنأ تروس على توليها رئاسة الوزراء وأضاف: “إنني أتطلع إلى العمل عن كثب معكم. أنت أقرب حليف لنا في العالم ، وهناك الكثير مما يمكننا وما نواصل القيام به معًا”.

وبشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، قال تروس: “بالطبع ، أتطلع إلى مناقشة اتفاقية بلفاست ليوم الجمعة العظيمة ، ونحن متأكدون من دعمها في المستقبل”.

تقوم رئيسة الوزراء حاليًا بدفع التشريع من خلال البرلمان للسماح لبقية المملكة المتحدة بتصدير اللحوم والأدوية والسلع الأخرى إلى أيرلندا الشمالية وهو ما لن تتمكن من القيام به عند تنفيذ البروتوكول بالكامل.

وهدد الاتحاد الأوروبي بشن حرب تجارية مع بريطانيا ورفض التنازل عن هذه القضية بدعم من إدارة بايدن ، بحسب الصحيفة.

التقت تروس أمس بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، لكنها تجنبت هذه المشكلة ، والتقت اليوم برئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

 

تروس وبايدن يبحثان عددًا من القضايا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

ملاحظة: هذا الخبر تروس وبايدن يبحثان عددًا من القضايا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.