اخبار عربية وعالمية

ترودو يعلن زيارة بابا الفاتيكان لكندا 24 يوليو المقبل

ترودو يعلن زيارة بابا الفاتيكان لكندا 24 يوليو المقبل

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يوم الجمعة أن البابا فرانسيس سيزور كندا في الفترة من 24 إلى 29 يوليو.

تأتي أخبار الزيارة إلى كندا بعد حوالي شهر من تسليم البابا فرانسيس اعترافًا بتورط الكنيسة الرومانية الكاثوليكية في جرائم نظام المدارس الداخلية في البلاد. وقال ترودو في بيان “أرحب بنبأ زيارة البابا فرانسيس لكندا هذا الصيف للاعتذار رسميًا للكنيسة الرومانية الكاثوليكية عن دورها في إدارة المدارس الداخلية التي تسببت في ألم ومعاناة دائمة للشعوب الأصلية في هذا البلد”. .

“بينما قدم اعتذارًا في روما الشهر الماضي ، فإن اعتذارًا شخصيًا رسميًا في كندا من الكنيسة الرومانية الكاثوليكية للناجين وأسرهم سيستجيب لنداء العمل 58 الصادر عن لجنة الحقيقة والمصالحة. سيكون هذا أمرًا مهمًا وضروريًا – خطوة للكنيسة الكاثوليكية الرومانية لمواصلة الحوار مع الأمم الأولى “. من أجل تعزيز المصالحة الهادفة للشعوب الأصلية في بلدنا “.

وتتواصل التحقيقات في المدارس الداخلية السابقة ، بعد العثور على مقابر جماعية مجهولة الهوية ، بينما يُعتقد أن أكثر من 4000 طفل في عداد المفقودين.

كان فرانسيس قد قال سابقًا إنه يريد زيارة كندا ، لكن لم يتم تأكيد الرحلة بسبب آلام في الركبة أجبرته مؤخرًا على استخدام كرسي متحرك. وأعلن في وقت سابق هذا الشهر عن تأجيل زيارة مقررة في يونيو حزيران للبنان لأسباب صحية.

ومن المتوقع أن يكرر البابا اعتذاره للناجيات من الانتهاكات في المدارس وأقارب الضحايا.

بين أواخر القرن التاسع عشر والقرن العشرين ، أُجبر حوالي 150.000 من الفتيان والفتيات من السكان الأصليين على الالتحاق بـ 139 مدرسة داخلية في جميع أنحاء كندا كجزء من السياسات الحكومية التي تهدف إلى الاستيعاب القسري.

انفصل الكثيرون عن عائلاتهم ولغتهم وثقافتهم ، وتعرض الكثير منهم للاعتداء الجسدي والجنسي من قبل مديري المدارس والمعلمين.

 

قراءة الموضوع ترودو يعلن زيارة بابا الفاتيكان لكندا 24 يوليو المقبل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.