اخبار منوعة

تركيا: لن نتوقف عن استكشاف الغاز في شرق البحر المتوسط

قال فؤاد أقطاي نائب الرئيس التركي، إن بلاده “لا تخشى أحدا” ولن تتوانى عن مواصلة التنقيب عن النفط والغاز في المياه المتنازع عليها، والتي كانت مصدر توتر بين تركيا وقبرص.

وخلال احتفال بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين لإعلان استقلال القبارصة الأتراك، قال أقطاي: “نحن لا نخشى أحدا.. أولئك الذين يريدون مغامرة في شرق البحر المتوسط سيتلقون ردا”.وتأتي تصريحات نائب الرئيس التركي بعد أن أعلنت الحكومة القبرصية أن شركة “إكسون موبيل” وشريكتها “قطر للبترول” سوف تستأنفان أعمال الحفر في غضون أسابيع قليلة في منطقة جنوب غرب قبرص حيث حصلتا على تصريح بالتنقيب عن النفط والغاز.

كما سيستأنف تحالف شركات يضم “توتال” الفرنسية و”إيني” الإيطالية، الحفر قبالة الساحل الجنوبي لقبرص خلال النصف الأول من العام المقبل.ولا تعترف تركيا بقبرص كدولة وتتنازع الحقوق في مياه تطالب الحكومة القبرصية فيها بحقوق اقتصادية حصرية.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.