اخبار منوعة

تركيا: صادراتنا وصلت إلى أعلى مستوى في تاريخ البلاد

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن صادرات بلاده بلغت 221 مليار دولار خلال 2021 ووصلت إلى أعلى مستوى في تاريخ البلاد على أساس سنوي.

وأضاف أردوغان في كلمة له خلال مشاركته باجتماع المجلس الاستشاري لفرع “حزب العدالة والتنمية” في ولاية غازي عنتاب: أن “تركيا حققت نموا اقتصاديا خلال العام الماضي، لتحل بذلك في المركز الثاني بعد الصين ضمن مجموعة العشرين”.
وبين أن “تركيا حققت نموا بمعدل 1.8 بالمئة بينما شهد الاقتصاد العالمي انكماشا بنسبة 3.4 بالمئة العام الماضي”.وقال: “من خلال النمو بنسبة 7.2 بالمئة في الربع الأول و21.7 بالمئة في الربع الثاني و 7.8 بالمئة في الربع الثالث من عام 2021، فقد عززنا نجاحنا في العام السابق”.وأشار الرئيس التركي أن بلاده عوضت بشكل كبير خلال 2021 عن خسائرها في السياحة العام الماضي، مضيفا: “عام 2022 سيكون عاما أفضل بكثير لقطاعنا السياحي”.

وأردف: “بينما توقفت الاستثمارات في العالم، تواصل بلادنا جذب الاستثمارات، تعمل مناطقنا الصناعية المنظمة ومصانعنا ومنشآتنا بجدية وتنتج وتصدر”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.