اخبار شعبنا المسيحي

اتحاد الادباء السريان يصدر تقويم اكيتو ( 2024 – 2025 )

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اتحاد الادباء السريان يصدر تقويم اكيتو ( 2024 – 2025 )  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

الاتحاد ، مؤسسة ثقافية مدنية مستقلة ، يعني بتحقيق منافع عامة ، أسوة بالمؤسسات المماثلة ، ويعمل على الوصول الى افضل الصيغ في العلاقات مع الاتحادات المماثلة داخل العراق وخارجه .

هذا هو تعريف لاتحاد الادباء والكتاب السريان والذي تأسس في 23 تشرين الثاني 1972 ، اي أنه يحتفل بمرور واحد وخمسين عاما من تألق الكلمة في الادب والثقافة واللغة السريانية .

دأب الاتحاد ومنذ عقود على إصدار تقويم تعريفي بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية ، وهذا العام نحتفل بالسنة ( 6774 ) .

يضم التقويم ست صفحات اضافة الى صفحة الغلاف ، في كل صفحة شهرين ،تضم صور بعض النشاطات الخاصة بالاتحاد ،  اضافة الى احتفائها بأحد الادباء السريان ، ومعلومات عن بعض المؤسسات الثقافية ،

وفي كل عام يحتفي بمجموعة من الادباء السريان وتقويم هذا العام  احتفى بالادباء : عادل دنو ، انهاء سيفو ، أكد مراد ، سهام جبوري ، بولص شليطا ، أمير بولص . 

 

اتحاد الادباء السريان يصدر تقويم اكيتو ( 2024 – 2025 )

ملاحظة: هذا الخبر اتحاد الادباء السريان يصدر تقويم اكيتو ( 2024 – 2025 ) نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : اتحاد الادباء السريان يصدر تقويم اكيتو ( 2024 – 2025 )

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اتحاد الادباء السريان يصدر تقويم اكيتو ( 2024 – 2025 ) . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!