اخبار عربية وعالمية

تركيا تقدر حصيلة أضرار الزلازل بحوالى 104 مليارات دولار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تركيا تقدر حصيلة أضرار الزلازل بحوالى 104 مليارات دولار  . والان الى التفاصيل.

أنقرة – (د ب أ):

صرحت حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، أن الزلازل التي ضربت جنوب شرق تركيا الشهر الماضي تسببت في أضرار بلغت نحو تريليوني ليرة (103.6 مليار دولار) ، في تقييم رسمي ، قبل أن يعقد الاتحاد الأوروبي مؤتمرًا للمساعدة في جهود إعادة الإعمار.

ذكرت بلومبرج نيوز يوم الجمعة أن التقرير الذي صدر يوم الجمعة كان من بين أكثر التقارير شمولاً ، بما في ذلك الأضرار التي لحقت بالمباني والبنية التحتية والصناعة والتأمين والتأثير الناتج على الاقتصاد الكلي.

قال مكتب الإستراتيجية والموازنة في الرئاسة ، إنه قد حسب حصيلة الخسائر على الاقتصاد والتي تصل إلى ما يعادل نحو 9٪ من الناتج المحلي الإجمالي لهذا العام.

وبحسب التقرير ، شكلت المقاطعات الـ 11 المتضررة من الزلازل 9.8٪ من الاقتصاد الوطني و 8.6٪ من الصادرات في عام 2022. وكانت نسبتها إلى صادرات المنسوجات أعلى بكثير ، حيث بلغت 35٪.

في تقييم أولي في فبراير ، قدر البنك الدولي حجم الأضرار المادية التي سببتها الزلازل بمبلغ 34.2 مليار دولار.

وقدرت أكثر التقديرات تشاؤمًا ، من مجموعة الأعمال TorConfed ، التكاليف بأكثر من 84 مليار دولار.

 

تركيا تقدر حصيلة أضرار الزلازل بحوالى 104 مليارات دولار

ملاحظة: هذا الخبر تركيا تقدر حصيلة أضرار الزلازل بحوالى 104 مليارات دولار نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : تركيا تقدر حصيلة أضرار الزلازل بحوالى 104 مليارات دولار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تركيا تقدر حصيلة أضرار الزلازل بحوالى 104 مليارات دولار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.