أخبار العراق

تركيا تعلن تصفية أحد أكبر أعضاء حزب العمال الكوردستاني في العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تركيا تعلن تصفية أحد أكبر أعضاء حزب العمال الكوردستاني في العراق  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشفت تقارير صحفية تركية، يوم الاثنين، عن تصفية أحد كبار أعضاء حزب العمال الكوردستاني، في عملية أمنية “مشددة”، لافتة إلى أن القيادي البارز أمر شخصياً بالهجمات التي شنتها ضد الأمن التركي. القوات الموجودة في سوريا منذ 8 سنوات، وهو المسؤول أيضاً. وعن مستودع أسلحة الحزب في إقليم كردستان العراق.

ونقلت صحيفة “ديلي صباح” التركية، في تقرير ترجمته وكالة شفق نيوز، عن مصادر قولها، إن جهاز المخابرات الوطنية التركية (MIT) قضى على (سيدات اكسو) الذي يحمل الاسم الحركي (شيفجر شيا)، رئيس هيئة الأركان العامة. مجلس المديرين التنفيذيين لحزب العمال الكردستاني”. “إنه أحد كبار أعضاء الحزب.”

وأضافت المصادر، بحسب الصحيفة، أن “حزب العمال الكردستاني أبقى على وفاة (سيدات اكسو) سراً لفترة طويلة، نظراً لمنصبه الرفيع، لكنه اضطر للاعتراف بذلك لاحقاً”.

كما نقلت الصحيفة عن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، مشيراً إلى أن “أكسو أمر شخصياً بالهجمات التي شنت ضد قوات الأمن التركية في شمال سوريا عام 2016، وهو المسؤول أيضاً عن مستودع أسلحة حزب العمال الكردستاني في منطقة غارا بإقليم كردستان”. “

وبحسب الصحيفة، فقد تمت متابعة أكسو لفترة طويلة من قبل عملاء ميدانيين من جهاز الاستخبارات الوطنية (MIT) الذين اكتشفوا أنه، بناءً على أوامر من كبار ضباط حزب العمال الكردستاني، كان يزود أعضاء الحزب بالأسلحة والذخيرة استعدادًا لهجوم في المنطقة التي تتواجد فيها القوات المسلحة التركية. إجراء عملية Clu Lock.

انضم أكسو إلى صفوف حزب العمال الكردستاني الريفية في عام 1998 واستمر في المشاركة في هجمات الحزب على قوات الأمن في مقاطعة سيرناك شرق تركيا وما حولها في عام 2000.

وفي العام التالي، انتقل إلى منطقة حفتانين العراقية قبل أن يعود إلى الصفوف المحلية لحزب العمال الكردستاني في عام 2004 ويعود للتدريب في أكاديمية حقي كرار التابعة للحزب في إقليم كردستان في عام 2007.

وبحلول عام 2009، كان أكسو يدرب مجندي حزب العمال الكردستاني في قنديل، حيث يوجد معقل الجماعة، وبحلول عام 2014، تم تعيينه عضوا في المجلس التنفيذي للحزب، وتمت ترقيته إلى قائد في الذراع السورية للجماعة في عام 2016.

 

تركيا تعلن تصفية أحد أكبر أعضاء حزب العمال الكوردستاني في العراق

ملاحظة: هذا الخبر تركيا تعلن تصفية أحد أكبر أعضاء حزب العمال الكوردستاني في العراق نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : تركيا تعلن تصفية أحد أكبر أعضاء حزب العمال الكوردستاني في العراق

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تركيا تعلن تصفية أحد أكبر أعضاء حزب العمال الكوردستاني في العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#تركيا #تعلن #تصفية #أحد #أكبر #أعضاء #حزب #العمال #الكوردستاني #في #العراق

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!