اخبار عربية وعالمية

تركيا تعد قائمة بقادة الإخوان لتسليمهم لمصر استعدادً لانطلاق الإجراءات الفعلية لتحقيق المصالحة

    العرب اليوم - تركيا تعد قائمة بقادة الإخوان المسلمين لتسليمهم لمصر تمهيدا لإطلاق إجراءات فعلية لتحقيق المصالحة.

أكد موقع “إنتليجنس أونلاين” الفرنسي أن هناك تنسيقًا أمنيًا واستخباراتيًا بين مصر وتركيا ، وأن المحادثات بين البلدين بدأت في التحرك نحو إجراءات فعلية لتحقيق المصالحة والنظر في تسليم بعض قيادات الإخوان المسلمين إلى مصر ، موضحًا أن أنقرة لديها رغبة قوية في تسريع وتيرة التقارب مع القاهرة حتى إذا تعلق الأمر بتسليم بعض قيادات الإخوان ، وهو مطلب تصر مصر عليه ولن تتراجع – بحسب ما يؤكده الموقع – في ضوء ذلك. عن الرغبة التركية في تسوية الخلافات بين البلدين وإعادتها إلى عهدها السابق. كما أوضح الموقع في تقريره أن ملف الإخوان المسلمين أصبح محط لقاءات متكررة بشكل متزايد ، مؤكدا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في عجلة من أمره لإعادة العلاقات بشكل كامل مع القاهرة ، وقد يقبل ببعض الشروط التي تقبل بها مصر. يصر على ، بما في ذلك تسليم الأفراد الذين تعرفت عليهم وطالبت بترحيلهم. وبحسب الموقع فإن تركيا تدرس قائمة قدمتها القاهرة تحمل أسماء بعض قيادات الإخوان ، مشيرا إلى أن رئيس المخابرات التركية هاكان فيدان أبدى استعداده لتسليم بعض هؤلاء الأفراد إلى دولة ثالثة ربما ماليزيا أو إندونيسيا. كدليل وإثبات على حسن النية. وشملت قائمة المطلوبين مجدي سالم ونصر الدين الغزلاني ، المتورطين في أحداث رابعة وكرداسة ، وكانوا من بين قنوات الاتصال بين الإخوان والتكفيريين في سيناء ، حيث فوضهم الرئيس السابق محمد مرسي. التفاوض مع خاطفي الجنود في رفح في عهد الإخوان ، وكذلك يحيى موسى قائد العمليات المحددة للجماعة. وأدرجهم الإخوان علاء السماحي ووزارة الخارجية الأمريكية في قوائم الإرهاب العالمي ، إضافة إلى عدد من قيادات حركة الحسم الموجودين في تركيا. بالإضافة إلى ذلك ، قررت السلطات التركية سحب بطاقات عضوية حزب العدالة والتنمية الحاكم من عدد من قيادات الإخوان الذين انضموا للحزب على أساس أنهم يحملون الجنسية التركية ، بهدف تزويد الحزب بقاعدة انتخابية كبيرة. انتقاد أو توجيه أي معارضة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أو مؤسسات الدولة المصرية من خلال برامجها ، أو التدخل في قناة “الحوار” التابعة للإخوان المسلمين والتي تبث من لندن وتنتقد الدولة المصرية وأجهزتها. وتأتي هذه الخطوة بعد أن قررت قناة مكملين التليفزيونية وقف البث نهائيا من اسطنبول وإغلاق استوديوهاتها بعد 8 سنوات نفذت خلالها أنشطتها من الأراضي التركية. وفي سياق متصل ، طلب أيمن نور مؤسس ومالك قناة الشرق ، عبر وسطاء ، المشاركة في الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال خطابه في إفطار الأسرة المصرية في رمضان الماضي. قدم عدة مقترحات لكنه لم يتخذ قرارا بشأن طلبه حتى الآن. وكانت تركيا قد أعلنت استئناف اتصالاتها الدبلوماسية مع مصر العام الماضي ، واتفق البلدان على مواصلة هذه المشاورات وتأكيد رغبتهما في إحراز تقدم في المناقشة ، وضرورة اتخاذ خطوات إضافية لتحسين العلاقات بينهما وإزالة جميع الخلافات. . قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: أحكام نهائية بالسجن المؤبد لثلاثة من قيادات الإخوان في مصر وفد أمني تركي يزور القاهرة لمناقشة التقارب الأمني ​​ومناقشة ملف “الإخوان” والوضع الليبي.

قراءة الموضوع تركيا تعد قائمة بقادة الإخوان لتسليمهم لمصر استعدادً لانطلاق الإجراءات الفعلية لتحقيق المصالحة كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.