تركيا ترفض عرضاً لترامب للوساطة مع “كرد سوريا”

رفض وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو، السبت، عرضاً من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للوساطة بين أنقرة ووحدات حماية الشعب الكردية لوقف التوغل التركي في سوريا.

ووفقا لـ”رويترز”، قال جاويش أوغلو، في مقابلة مع الإذاعة الألمانية (دويتشه فيله)، إنه “لا وساطة ولا تفاوض مع إرهابيين. الشيء الوحيد الذي يمكن القيام به هو أن يلقي هؤلاء الإرهابيين السلاح… لقد جربنا في السابق الحل السياسي في تركيا ورأينا ما حدث”.

وفي سياق آخر، اعتبرت الخارجية التركية تصريحات أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، التي وصف فيها العملية العسكرية التي تجريها تركيا في شمال شرق سوريا بـ”الاحتلال”، بأنها “شراكة للتنظيم إرهابي وخيانة للعالم العربي”.وقال المتحدث باسم الخارجية التركية، حامي أقصوي في بيان اليوم، إن “وصف أمين عام الجامعة العربية تركيا بالمحتل بدلا من التنظيم الإرهابي الذي يعتدي على وحدة الأراضي السورية يعتبر شراكة في جرائم هذا التنظيم وخيانة للعالم العربي”.

وأضاف أقصوى أن “أمين عام الجامعة العربية يدعم الإرهابيين الذين يسعون إلى تقسيم الوطن العربي بدلا من الدفاع عن حقوق السوريين العرب”.وكان الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، قد دعا تركيا لوقف عملياتها العسكرية في سوريا، وفيما شدد أبو الغيط على وجوب سحب تركيا لقواتها المتوغلة هناك، حمل أنقرة مسؤولية التبعات الإنسانية على ذلك.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تركيا ترفض عرضاً لترامب للوساطة مع “كرد سوريا” نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بعد ساعات من إعلان هدنة.. قصف على شمالي سوريا

أفادت وكالة “رويترز” بأن محيط بلدة رأس العين شمال شرقي سوريا شهد قصفا صباح اليوم، …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن