أخبار العراق

الكشف عن 3 توقعات سلمها اردوغان للرئيس العراقي.. ويرغب من بغداد تنفيذها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الكشف عن 3 توقعات سلمها اردوغان للرئيس العراقي.. ويرغب من بغداد تنفيذها  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادكشفت صحيفة الدايلي صباح التركية، اليوم الاثنين (22 نيسان 2024)، عما وصفتها بــ”توقعات” سلمها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد خلال المقابلة التي جرت بين الطرفين في بغداد خلال زيارته الأولى اليها بعد 13 عاما. وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت “بغداد اليوم”، ان “اردوغان ابلغ رشيد توقعات انقرة ان تقوم بغداد بـ”مكافحة كافة أنواع الار*ها*ب ومن بينها الصادر عن حزب العمال الكردستاني”، بالإضافة الى “توقعاته بان تمنح الحكومة العراقية المكانة التي يستحقها المكون التركماني في بنيانها”.اردوغان توقع من بغداد أيضا ان تتعاون مع انقرة وباقي الدول الإسلامية لاتخاذ مواقف حازمة وموحدة من الإبادة الجماعية التي ترتكبها إس*رائي*ل بحق سكان غ*ز*ة، مشددا على أهمية “التحرك معا” إزاء إس*رائي*ل. يشار الى ان الرئيس التركي وخلال زيارته بغداد، وقع على ستة وعشرين اتفاقية تحقق تعاونا اقتصاديا وامنيا بين الطرفين خصوصا في مشروع طريق التنمية بمعية كل من قطر والامارات.

 

الكشف عن 3 توقعات سلمها اردوغان للرئيس العراقي.. ويرغب من بغداد تنفيذها

ملاحظة: هذا الخبر الكشف عن 3 توقعات سلمها اردوغان للرئيس العراقي.. ويرغب من بغداد تنفيذها نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الكشف عن 3 توقعات سلمها اردوغان للرئيس العراقي.. ويرغب من بغداد تنفيذها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الكشف عن 3 توقعات سلمها اردوغان للرئيس العراقي.. ويرغب من بغداد تنفيذها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!