اخبار منوعة

توخيل يشعر بارتياح كبير بعد إقصاء آرسنال تريند – Trends

توخيل يشعر بارتياح كبير بعد إقصاء آرسنال :

كيف يحصل الدوري الإنجليزي على المركز الخامس في دوري أبطال أوروبا؟

يبدو الأمر كما لو أن الأمر متروك الآن لأستون فيلا ليحمل مستقبل كرة القدم الأوروبية في إنجلترا على عاتقه.

حسنًا، لا يقتصر الأمر على أستون فيلا فقط، بل إن ريال مدريد وباريس سان جيرمان وروما يحملون أيضًا آمال مشجعي كرة القدم الإنجليزية.

اتضح أن آمال إنجلترا في الحصول على مكان إضافي في المنافسة الأوروبية الموسم المقبل تقع في أيدي قلة قليلة.

بعد أسبوع حافل للأندية الإنجليزية في اثنتين من مسابقات الأندية الثلاث التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لا يستطيع أي منهم تحمل أي ارتباك إذا أرادت البلاد تأمين مكان إضافي.

قبل الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات الأوروبي، منحت شركة إحصاءات كرة القدم أوبتا إنجلترا فرصة بنسبة 70.6 في المائة للفوز بسباق مباشر مع ألمانيا والحصول على المركز الخامس في دوري أبطال أوروبا. والذي بدوره كان من المؤكد تقريبًا أنه سيدفع التأهل إلى المسابقات الأوروبية. والآخر وصل إلى المركز الثامن في الدوري الإنجليزي.

وبعد الدور ربع النهائي، انخفض هذا الاحتمال إلى 1.1 بالمئة.

حسنا، لا تزال هناك فرصة. ولكن بعد أن بدت إنجلترا شبه مؤكدة في السابق، أصبحت إنجلترا الآن في حاجة إلى معجزة تقريبًا.

وسيتوسع دوري أبطال أوروبا من 32 إلى 36 فريقًا اعتبارًا من بداية موسم 2024-2025. ومن بين تلك الأماكن الأربعة الإضافية في دور المجموعات، سيتم منح مكانين للبلدين اللذين حصلا على أعلى عدد من النقاط في الموسم.

ومع اقتراب مباراة الإياب من الدور ربع النهائي هذا الأسبوع، ضمنت إيطاليا تقريبا مكانا إضافيا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وصول أتالانتا وفيورنتينا إلى الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات أعطى أوبتا للبلاد فرصة بنسبة 100 بالمائة في احتلال المركزين الأول والثاني.

لذلك تم تحديد مكان واحد، وتركت ألمانيا وإنجلترا للتنافس على المركز الثاني.

مانشستر يونايتد أحد الفرق التي تتنافس على مكان في دوري أبطال أوروبا (رويترز)

ومنحت قرعة ربع النهائي إنجلترا طريقًا واضحًا للوصول إلى المركز الإضافي.

لو تغلب أرسنال على بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي على ريال مدريد، لكانوا سيواجهون بعضهم البعض في نصف النهائي، مما يضمن وصول النادي الإنجليزي إلى النهائي.

وكان من المفترض أن يضمن ذلك حصول إنجلترا على المركز الخامس في دوري أبطال أوروبا، خاصة إذا أطاح أتلتيكو مدريد بدورتموند يوم الثلاثاء.

ومع ذلك، تم إقصاء كل من أرسنال وسيتي، بينما تغلب دورتموند على تأخره في مباراة الذهاب ليتأهل إلى الدور نصف النهائي بفوزه 5-4 في مجموع المباراتين على أتلتيكو.

ولن يكون لإنجلترا أيضًا تمثيل في نصف نهائي الدوري الأوروبي؛ وخسر ليفربول 3-1 في مباراتي الذهاب والإياب أمام أتالانتا، فيما فشل وست هام يونايتد في التغلب على باير ليفركوزن بقيادة تشابي ألونسو، الفريق الذي لم يخسر حتى الآن أي مباراة في أي مسابقة هذا الموسم.

لذا فإن فيلا هو النادي الإنجليزي الوحيد المتبقي في أي من المسابقات الثلاث، وآمال إنجلترا الضئيلة في الحصول على مكان إضافي تقع إلى حد كبير على أكتافهم.

هذا صحيح، لأن 1.1% لا تساوي الصفر تمامًا، ولكن هذا هو المكان الذي تنتهي فيه العملية الحسابية البسيطة.

هناك طريقتان يستطيع فيلا من خلالهما مساعدة إنجلترا على تحقيق المستحيل تقريبًا، لكن كلاهما يبدو مستحيلًا تقريبًا.

أولاً، نحتاج إلى شرح كيفية إنشاء جدول المعاملات.

يتم منح الأماكن على أساس متوسط ​​النقاط وليس على أساس إجمالي، وبالتالي فإن البلدان التي لديها عدد أكبر من الفرق في المنافسة الأوروبية لا يتم منحها ميزة على البلدان التي لديها عدد أقل.

قبل الدور نصف النهائي، كان متوسط ​​إنجلترا 17.375 مقارنة بـ 17.928 في ألمانيا، لذا تحتاج إنجلترا إلى تعويض فجوة قدرها 0.553 نقطة في المتوسط، مما يعني أن فيلا يجب أن يحصل على 4.424 نقطة على الأقل، نظرًا لوجود 8 فرق في المسابقة. الأوروبي هذا الموسم.

يتم منح النقاط لكل مباراة خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا، بواقع نقطتين للفوز وواحدة للتعادل. سيحصل فيلا أيضًا على نقطة إضافية للتأهل إلى نهائي دوري المؤتمرات.

لذا، إذا خسرت الفرق الألمانية الثلاثة المتبقية (بايرن، دورتموند، ليفركوزن) جميع مبارياتها الست – كلتا المباراتين – فإن فوز فيلا في المباراتين سيكون كافياً لانتزاع المركز الإضافي لإنجلترا كما يزعمون.

إذا فاز فيلا بالنهائي، فسوف يحصل على نقطتين إضافيتين، مما يمنح إنجلترا 7 نقاط إضافية بشكل عام.

وفي هذا السيناريو، ستحتاج ألمانيا إلى إضافة 0.322 نقطة إلى متوسط ​​معاملها، وهو ما يعني، مع الأخذ في الاعتبار أن لديها 7 فرق في أوروبا هذا الموسم، أن الفرق المتبقية ستحتاج إلى 2.254 نقطة، أي 3 نقاط في الواقع.

لذلك، حتى لو فاز فيلا بلقب دوري المؤتمرات (بعد الفوز في مباراتي نصف النهائي)، فإن حصول الفرق الألمانية على 3 تعادلات من مباريات نصف النهائي الستة سيكون كافيًا، حتى لو تم إقصاؤها جميعًا في مباراتي الذهاب والإياب.

ملاحظة: هذا الخبر توخيل يشعر بارتياح كبير بعد إقصاء آرسنال تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!