اخبار عربية وعالمية

الفاو: أزمة البحر الأحمر تهدد الأمن الغذائي العالمي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الفاو: أزمة البحر الأحمر تهدد الأمن الغذائي العالمي  . والان الى التفاصيل.

حذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) من تداعيات تفاقم الوضع في البحر الأحمر على سوق الغذاء العالمية، نتيجة الحصار الذي يفرضه الحوثيون على مضيق باب المندب.

وأكد مدير مكتب التواصل مع روسيا في منظمة الفاو، أوليغ كوبياكوف، أن هذا الوضع سيؤدي إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية، حيث تضاعفت تكاليف شحن البضائع على السفن التي تعبر المضيق إلى أربعة أضعاف تقريباً، مع انخفاض نقل البضائع بنسبة 30%. .

وقال كوبياكوف: رفضت أكبر شركات الشحن في العالم تسليم البضائع عبر البحر الأحمر، مما أدى إلى تعطل سلاسل التوريد واضطر أصحاب البضائع إلى اللجوء إلى طرق بديلة، مثل إرسال البضائع عبر طريق ملتوي يمتد عبره. رأس الرجاء الصالح، مما تسبب في زيادة تكاليف الشحن والتأخير. توصيل.

وبحسب كوبياكوف، فإن تكلفة شراء الوقود الإضافي تزيد التكاليف بنسبة تصل إلى 15% إضافية، ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار المنتجات، وبالتالي يتسبب في تضخم أسعار المواد الغذائية.

وأشار إلى تصريح ماكسيمو توريرو، كبير الاقتصاديين في منظمة الأغذية والزراعة العالمية، الذي حذر في يناير الماضي أمام فريق خبراء المنتدى العالمي للأغذية والزراعة في برلين، من تزايد المخاطر في البحر الأحمر والأسود. البحر، بالإضافة إلى المخاطر المحتملة بسبب انخفاض منسوب المياه في قناة بنما. وهو شريان رئيسي لنقل البضائع حول العالم.

تصاعدت حدة التوتر في الشرق الأوسط، نتيجة الحرب التي يشنها الجيش الإ*سر*ائي*لي في قطاع غ*ز*ة، حيث أعلنت جماعة الحوثي اليمنية “أنصار الله” عزمها تنفيذ ضربات في الأراضي الإ*سر*ائي*لية ومنع مرور السفن المرتبطة بحركة ح*ما*س. إس*رائي*ل عبر مياه البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

ومنذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، شن الحوثيون هجمات على عدد من السفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

الفاو: أزمة البحر الأحمر تهدد الأمن الغذائي العالمي

ملاحظة: هذا الخبر الفاو: أزمة البحر الأحمر تهدد الأمن الغذائي العالمي نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!