اخبار شعبنا المسيحي

مداخلة غبطة البطريرك ساكو في المنتدى السعودي للإعلام في الرياض

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مداخلة غبطة البطريرك ساكو في المنتدى السعودي للإعلام في الرياض  . والان الى التفاصيل.

 

 

البطريركية الكلدانية/

 

اشترك مساء الثلاثاء ٢٠ شباط ٢٠٢٤ غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو مع نخبة من علماء الدين والناشطين في الاعلام حول موضوع حوار الديانات وتعزيز ثقافة السلام والاخوة والعيش المشترك.

 

وقد قال غبطته في مداخلته :

 

اليوم العالم على المحك وخصوصا منطقة الشرق الاوسط . هناك اسلحة متطورة وصراعات وحروب مدمرة وتطرف.

 

اليوم تمارس وسائل الاعلام بكل اشكالها نفوذا كبيرا على الاشخاص والمجتمعات وتؤثر على تفكير الناس وقرارتهم وسلوكهم ايجابا او سلبا. الاعلام نعمة عندما يكون مسؤولا ويحمل رسالة في تعزيز الوعي عند الناس ويساهم في تربيتهم بشكل سليم، ويمكن ان يتحول الى كارثة حين ينشر اخبارا مضللة ويشكك بالقيم الانسانية والدينية والاخلاقية والوطنية ويفكك المجتمع.

 

دور رجال الدين اساسي لتربية الناس تربية سليمة على اساس الاخوة والسلام ومحافظة حقوق الناس وحريتهم وكرامتهم وتعزيز الوحدة ضمن التنوع والعيش المشترك. هذا هو المستقبل الذي ينبغي ان نعمل من اجله. علينا ان نتكلم عن الله المحبة كما في المسيحية والرحمة في الاسلام والنصح بالاخلاق الحميدة واشاعة القيم الانسانية والروحية باختيار مفردات بسيطة ومفهومة ومعبرة وتقديم تفسير سليم للنصوص المقدسة لسد الباب امام من يفسرها خارج اطارها لغايات نفعية وسياسية. وبهذه الطريقة المنفتحة والمستنيرة يمكن مكافحة الار*ها*ب وتفكيك الايدولوجية الاجتماعية المتطرفة التي تهدد الأمني الوطني والعالمي.

 

مداخلة غبطة البطريرك ساكو في المنتدى السعودي للإعلام في الرياض

ملاحظة: هذا الخبر مداخلة غبطة البطريرك ساكو في المنتدى السعودي للإعلام في الرياض نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مداخلة غبطة البطريرك ساكو في المنتدى السعودي للإعلام في الرياض

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مداخلة غبطة البطريرك ساكو في المنتدى السعودي للإعلام في الرياض . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!