اخبار الرياضة

ترتيب مجموعات أمم أفريقيا بعد انتهاء الجولة الأولى

أسدل الستار مساء الأربعاء على مباريات الجولة الأولى في المجموعات الستة من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

ونستعرض ترتيب مجموعات أمم أفريقيا بعد انتهاء الجولة الأولى في التقرير التالى..

المجموعة الأولى

حقق منتخب الكاميرون الفوز على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف، فيما فاز منتخب كاب فردى على إثيوبيا بهدف نظيف في الجولة الأولى.

 

المجموعة الثانية

تصدر منتخب غينيا المجموعة الثانية بعدما فاز على مالاوي بهدف نظيف ليتقاسم الصدارة مع الفريق السنغالي عقب فوزه القاتل على حساب زيمبابوي بهدف نظيف سجله النجم ساديو ماني من ضربة جزاء، وحل منتخبا زيمبابوي ومالاوي المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد صفر من النقاط بعدما تلقت شباكهما هدف في مباراتيهما.

 

المجموعة الثالثة

تصدر منتخب المغرب المجموعة الثالثة بعد الفوز على منتخب غانا بهدف دون مقابل من إمضاء اللاعب سفيان بوفال، متساويا مع منتخب الجابون الذى حقق فوزا صعبا على جزر القمر بنتيجة 1-0، عبر اللاعب آرون بوبندزا.

وبهذه النتيجة يحقق منتخب الجابون أول 3 نقاط بالتساوي مع المغرب، فيما يتذيل غانا وجزر القمر المجموعة بدون رصيد من النقاط.

 

المجموعة الرابعة

يتذيل منتخب مصر لكرة القدم ترتيب المجموعة الرابعة بدون نقاط بعد الهزيمة من نيجيريا، في الوقت الذى تعادل فيه مع منتخب السودان وغينيا بيساو بدون أهداف، ليتقاسم نقاط المباراة ويحتلان المركز الثانى والثالث خلف المتصدر نيجيريا.

المجموعة الخامسة

احتل كوت ديفوار صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، وجاء منتخب الجزائر في المركز الثانى برصيد نقطة، وهو نفس رصيد سيراليون صاحب المركز الثالث، فيما تذيل منتخب غينيا الاستوائية المجموعة بدون نقاط.

المجموعة السادسة

تصدر منتخب جامبيا المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط بعد الفوز على موريتانيا بهدف نظيف، متساويا مع منتخب مالي صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، وتواجد منتخب تونس في المركز الثالث بدون نقاط، ويتذيل منتخب موريتانيا المجموعة.

 

قراءة الموضوع ترتيب مجموعات أمم أفريقيا بعد انتهاء الجولة الأولى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.