اخبار الرياضة

ترتيب مجموعات أفريقيا فى تصفيات كأس العالم 2022

انتهت مباريات الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم “قطر 2022″، حيث جاء فوز منتخب مصر على ليبيا 1-0 وانتصار الجزائر 6-1 على النيجر ضمن أبرز نتائج الجولة.

وتتنافس منتخبات القارة السمراء على 5 مقاعد في مونديال قطر 2022، فى تصفيات تعتبر الأصعب على مستوى العالم مقارنةً بتصفيات أوروبا وأمريكا الجنوبية وآسيا وغيرها من القارات.

وخاضت منتخبات قوية غمار تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا، على غرار مصر والجزائر والمغرب والسنغال والكاميرون وغيرها، ولقلة المقاعد وصعوبة التصفية، عادةً ما تشهد تصفيات القارة السمراء مفاجآتٍ قوية.

وتشارك جميع منتخبات قارة أفريقيا في تصفيات كأس العالم 2022، والبالغ عددها 54 منتخبا.

وتتكون تصفيات القارة السمراء من 3 أدوار، يشارك في الدور الأول أقل 28 منتخبًا من حيث التصنيف، وهذا الدور عبارة عن دور إقصائي من مباراتي ذهاب وإياب بين كل منتخبين.

فيما يعتبر الدور الثاني هو الدور الأساسي لتصفيات كأس العالم 2022 في أفريقيا، ويبدأ منه 26 منتخبًا تنضم إليهم المنتخبات المتأهلة من الدور الأول، ويكون هذا الدور بنظام المجموعات، ويتكون من 10 مجموعاتٍ رباعية يتأهل من كلٍ منها صاحب الصدارة فقط.

بينما فى الختام يأتى  الدور الثالث حيث يتواجه المتصدرون على مقاعد أفريقيا الـ5، وذلك بنظام خروج المغلوب من مباراتي الذهاب والإياب.

وتتصدر منتخبات الجزائر وتونس ونيجريا وكوت ديفوار ومالى ومصر وجنوب افريقيا والسنغال والمغرب وبنين صدارة المجموعات العشرة

وجاء ترتيب مجموعات تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2022 كتالي:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قراءة الموضوع ترتيب مجموعات أفريقيا فى تصفيات كأس العالم 2022 كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.