اخبار شعبنا المسيحي

بعد شهرين من الفاجعة …. الادباء السريان يستذكرون الحدث

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد شهرين من الفاجعة …. الادباء السريان يستذكرون الحدث  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

ودعت بغديدي الشهيدة ( رافدة حنا مجيد شيتو ) وهي الشهيد 133 من قائمة شهداء قاعة العرس، إذن الحدث يتجدد مع كل شهيد تودعه بغديدي.

ووفاءً لشهداء فاجعة عرس بغديدي ، نظم اتحاد الادباء والكتاب السريان وقفة تابينية مساء يوم السبت 25 تشرين الثاني 2023 في دار مار بولس للخدمات الكنسية .

بدات الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت عن راحة شهداء الفاجعة ، بعدها القى الاديب روند بولص كلمة استذكر فيها الوقفة التضامنية مع هذا الحدث الجلل من قبل الرئاسات الثلاث في الدولة والمؤسسات الرسمية والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشخصية داخل وخارج العراق .

الاعلامي اكد مراد نائب رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان ، اكد بان الحادثة يجب ان لا تمر دون ان تكون هناك فعاليات رسمية وشعبية تستعيد الج#ريم*ة إضافة الى مشاركة الادباء والفنانين وبقية شرائح المجتمع في توثيق هذا الحدث ، واتحاد الأدباء سيقوم بإصدار عدد خاص من مجلة سفروثا عن الفاجعة .

بعدها استمعت الهيئة الادارية الى ملاحظات واقتراحات الحضور ، ثم القى عدد من الشعراء قصائد عن الفاجعة.

 

بعد شهرين من الفاجعة …. الادباء السريان يستذكرون الحدث

ملاحظة: هذا الخبر بعد شهرين من الفاجعة …. الادباء السريان يستذكرون الحدث نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بعد شهرين من الفاجعة …. الادباء السريان يستذكرون الحدث

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بعد شهرين من الفاجعة …. الادباء السريان يستذكرون الحدث . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!