اخبار شعبنا المسيحي

فرانكشتاين في بغداد… مشروع واعد للثقافة السريانية باللغة الأم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : فرانكشتاين في بغداد… مشروع واعد للثقافة السريانية باللغة الأم  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

أستقبل المدير العام للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان كلدو رمزي أوغنا، الأربعاء 14 شباط 2024، في مبنى المديرية بقضاء عنكاوا، الكاتب والروائي العراقي أحمد سعداوي والأديب السرياني نينب لاماسو للتداول في مشروع ترجمة رواية “فرانكشتاين في بغداد” إلى اللغة السريانية.

وشهد اللقاء الأتفاق على ترجمة رواية “فرانكشتاين في بغداد”، الحائزة على جائزة البوكر، إلى اللغة السريانية بدعم المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية وبجهود الأديب نينب لاماسو، الذي سيشرف على إعداد النسخة السريانية من الرواية.

ويُعد هذا العمل إضافة جديدة ومتميزة لأعمال ونشاطات المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية التي وصل صدى أعمالها إلى قلب العاصمة بغداد، حيث أن بعد إكتمال المشروع فإنه سيرفد المكتبة السريانية برواية قيمة باللغة السريانية، لاسيما وأن أحداثها تدور حول مواضيع تهم المجتمع العراقي بمختلف مكوناته وثقافاته.

جدير بالذكر، أن “فرانكشتاين في بغداد”، رواية للكاتب العراقي أحمد سعداوي، صدرت في مارس 2013 عن منشورات الجمل في بيروت، وقد صدر منها حتى الآن 28,000 نسخة على 14 طبعة، وقد فازت بجائزة الرواية العربية لعام 2014، وجائزة  GPI الفرنسية لعام 2017 عن فئة الروايات المترجمة إلى الفرنسية.

 

فرانكشتاين في بغداد… مشروع واعد للثقافة السريانية باللغة الأم

ملاحظة: هذا الخبر فرانكشتاين في بغداد… مشروع واعد للثقافة السريانية باللغة الأم نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : فرانكشتاين في بغداد… مشروع واعد للثقافة السريانية باللغة الأم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر فرانكشتاين في بغداد… مشروع واعد للثقافة السريانية باللغة الأم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!