اخبار منوعة

خطوات الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية 2024 وكيفية تقديم الاعتراض تريند – Trends

خطوات الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية 2024 وكيفية تقديم الاعتراض :

أفادت هيئة تقويم التعليم عن خطوات الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية، بعد أن شهدت عمليات البحث إقبالاً كبيراً من المتقدمين على الرخصة المهنية، خاصة بعد الإعلان عن قرب ظهور النتائج، حيث قامت الهيئة في تتولى المملكة العربية السعودية مسؤولية تنظيم كافة الأمور المتعلقة بالتقييم الحكومي داخل المملكة. بالإضافة إلى ذلك قامت الهيئة بتفعيل خدمة إرسال رسالة تفيد القبول أو الرفض لجميع أرقام الهواتف الموجودة على الهاتف والتي تم تسجيلها مسبقاً.

الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية

الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية

يمكن لجميع المتقدمين للحصول على الرخصة المهنية ممن يعملون في قطاع التعليم الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تحددها الهيئة. والخطوات هي كما يلي:

أولاً يجب عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة التقييم والتدريب. بعد ذلك يجب عليك الضغط على “تسجيل الدخول عبر الوصول الموحد”. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. ثم قم بكتابة الرمز الموضح في الصورة، ثم اضغط على تسجيل الدخول، بعد ذلك ستنتقل إلى الصفحة الرئيسية، ويجب عليك اختيار بوابة الترخيص المهني. ويجب مراجعة جميع المعلومات والبيانات المكتوبة للتأكد من دقتها. ثم الضغط على أيقونة الاستفسار. خلال دقائق ستظهر أمامك نتيجة الرخصة المهنية. يمكنك طباعتها والاحتفاظ بها حتى تتمكن من تقديمها عند الذهاب إلى الجهات المختصة.

كيفية الاعتراض على النتائج

يمكن تقديم الاعتراض على نتيجة الترخيص باتباع بعض الخطوات البسيطة التالية:

أولاً يجب عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة التعليم والتدريب. بعد ذلك عليك اختيار الخدمات الفردية في القائمة الرئيسية. ثم اختر “دعم المختبر”، ثم أدخل رقم الهوية الوطنية في المربع المخصص لذلك. ومن ثم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول. خلال دقائق ستصلك رسالة تحتوي على الرقم الظاهر على رقم هاتفك المحمول. ثم الضغط على تسجيل طلب اعتراض. يجب إرفاق النتيجة المراد مراجعتها، وستقوم الجهات المختصة بمراجعة الطلب. وحتى يتم قبول طلب الاعتراض يجب أن يكون المتقدم مؤهلاً، حيث يجب أن يكون حاصلاً على مؤهل علمي مناسب. يجب أن يكون المتقدم قد تجاوز الحد الأدنى المطلوب.

ملاحظة: هذا الخبر خطوات الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية 2024 وكيفية تقديم الاعتراض تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!