ترامب يصادق على مشروع قانون موازنة الإنفاق الدفاعي 2019

ترامب يصادق على مشروع قانون موازنة الإنفاق الدفاعي 2019
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ترامب يصادق على مشروع قانون موازنة الإنفاق الدفاعي 2019

صادق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، على مشروع قانون موازنة الإنفاق الدفاعي لعام 2019، المعدّة من قِبل وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

وبحسب مشروع القانون الذي صادق عليه ترامب في قاعدة فورد دروم بولاية نيويورك، فإنّ قيمة موازنة الإنفاق الدفاعي لعام 2019، تبلغ 716 مليار دولار.

وفي كلمة له خلال حفل التوقيع على مشروع القانون، قال ترامب إنّ المشروع الحالي هو أسرع مشروع قانون يمرره مجلس الشيوخ خلال آخر 20 عامًا.

وأضاف ترامب أن إدارته تتخذ الخطوات اللازمة من أجل تعزيز قوة الجيش الأمريكي، وأنها تعمل على تطوير قدرات جيش بلاده.

وأفاد ترامب أنه سيتم تحديث العديد من الأسلحة عبر الموازنة الجديدة، وسيتم تخصيص قسم من الموازنة للاستثمار في مجال الأسلحة النووية.

وأوضح أنّ بلاده ستعزز وجودها العسكري في القارة الأوروبية من خلال الموازنة الجديدة، وستعمل على تخطي روسيا والصين في المجال الفضائي خلال فترة قصيرة.

ويدعو القانون، وزارة الدفاع الأمريكية لإعداد تقرير عن العلاقات التركية الأمريكية خلال مدة أقصاها 90 يومًا.

وينص القانون على وقفٍ مؤقت لعملية تسليم مقاتلات “إف 35” إلى تركيا، إلى أن يتم عرض التقرير على الكونغرس.

وكانت مسودة مشروع القانون في مجلس الشيوخ، تدعو البنتاغون إلى إعداد خطة لاستبعاد تركيا من برنامج مقاتلات “إف 35″، إلا أن لجنة التوافق أخرجت هذا الطلب من مشروع القانون.

وتسعى تركيا المشاركة في تصينع “إف 35” منذ عام 2002، لشراء 100 مقاتلة على أقل تقدير.

وكان وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس بعث رسالة إلى الكونغرس في 7 يوليو/تموز الماضي، عارض فيها محاولات وقف بيع تركيا مقاتلات إف 35، وحذّر من أن هذه الخطوة ستثير أزمة في سلسلة التوريد وسترفع من سعر المقاتلات.

وقبل عدة أسابيع، أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع القانون ذاته بموافقة 359 نائبًا مقابل رفض 54.

ومطلع أغسطس الجاري، اعتمد مجلس الشيوخ الأمريكي، ميزانية البلاد للدفاع لعام 2019، ووافق على مشروع القانون المعروف باسم “قانون إقرار الدفاع الوطني”، 87 عضوًا، مقابل رفض 10، ليصبح قانونًا ينتظر توقيع رئيس البلاد، دونالد ترامب، ليدخل حيز التنفيذ.

وخصص من القيمة الإجمالية للمبلغ المذكور، 639.1 مليار دولار للميزانية الأساسية، و8.9 مليارات لوزارة الطاقة، والنفقات الضرورية، و69 مليارًا من أجل أي عمليات عسكرية محتملة وراء البحار.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ترامب يصادق على مشروع قانون موازنة الإنفاق الدفاعي 2019 نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بمزيد من التنازلات.. «كيم» يضع الكرة في ملعب ترامب

بمزيد من التنازلات.. «كيم» يضع الكرة في ملعب ترامب زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.