ترامب يستخدم الفيتو ضد قرار الكونجرس بوقف الدعم الأمريكي للتحالف العربي في حرب اليمن

ترامب يستخدم الفيتو ضد قرار الكونجرس بوقف الدعم الأمريكي للتحالف العربي في حرب اليمن
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ترامب يستخدم الفيتو ضد قرار الكونجرس بوقف الدعم الأمريكي للتحالف العربي في حرب اليمن

واشنطن – (د ب أ):

استخدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حق النقض الرئاسي (فيتو) ضد قرار من جانب الكونجرس يطالب بإنهاء الدعم العسكري الأمريكي للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وقال ترامب في بيان :”هذا القرار محاولة غير ضرورية وخطيرة لإضعاف سلطتي الدستورية ويعرض أرواح المواطنين الأمريكيين وأفراد الجيش البواسل للخطر سواء اليوم أو في المستقبل”.

وأضاف: “من واجبي إعادته (القرار) إلى مجلس الشيوخ بدون موافقتي”.

وهذا هو الفيتو الثاني من جانب ترامب خلال رئاسته، حيث سبق أن استخدمه ضد تحرك من الكونجرس لعرقلة إعلانه الطوارئ الوطنية على الحدود الأمريكية المكسيكية.

وتسببت هذه الخطوة في إثارة ردود فعل رافضة من جانب الحزب الديمقراطي، حيث قالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إن ترامب مستعد “لإطالة أمد تورط أمريكا المخزي في هذه الأزمة التي تفطر القلوب”. وأضافت: “يجب أن ينتهي هذا الصراع الآن”.

كانت منظمة “أنقذوا الأطفال” الخيرية قالت إن نحو 85 ألف طفل في اليمن قد لقوا حتفهم بسبب الجوع والمرض منذ أن تفاقمت الحرب في 2015.

يشار إلى أنه من المحتمل ألا يتمكن الكونجرس من تأمين أغلبية الثلثين لإبطال فيتو ترامب.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ترامب يستخدم الفيتو ضد قرار الكونجرس بوقف الدعم الأمريكي للتحالف العربي في حرب اليمن نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

منظمة دولية: رصد 195 ألف حالة يشتبه فى إصابتها بالكوليرا فى اليمن

منظمة دولية: رصد 195 ألف حالة يشتبه فى إصابتها بالكوليرا فى اليمن زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن