ترامب: من المرجح التوصل لاتفاق سلام بين أمريكا وطالبان

 اليوم السابع – ترامب: من المرجح التوصل لاتفاق سلام بين أمريكا وطالبان

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الخميس، إنه يعتقد بأن هناك فرصة جيدة لأن تتوصل الولايات المتحدة لاتفاق سلام مع طالبان فى أفغانستان.

وردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة توصلت لاتفاق مبدئى قال ترامب فى تصريحات إذاعية “أعتقد أننا قريبون للغاية… أعتقد أن هناك فرصة جيدة للتوصل لاتفاق. سنعرف فى غضون الأسبوعين القادمين“.

وقال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، اليوم الخميس، إن هناك “تقدما مهما” أُحرز خلال الأيام القليلة الماضية فى المحادثات بين الولايات المتحدة وحركة طالبان التى تتفاوض من أجل اتفاق سلام فى أفغانستان.

وأضاف بومبيو، فى حديث مع مجموعة من الصحفيين يرافقونه فى رحلته إلى ميونيخ، أن الرئيس دونالد ترامب أعطى تفويضا بمواصلة المحادثات وأن واشنطن تسعى من أجل خفض ملموس فى العنف قبل البدء فى مزيد من المناقشات المتعمقة التى تشمل كل الأطراف فى أفغانستان.

فيما قال مارك إسبر وزير الدفاع الأمريكى، اليوم الخميس، إن مفاوضات جرت بين الولايات المتحدة وحركة طالبان لبحث اقتراح بخفض العنف لمدة سبعة أيام.

وقال إسبر للصحفيين فى مؤتمر صحفى فى بروكسل “نقول دائما إن أفضل حل، إن لم يكن الحل الوحيد، فى أفغانستان هو (التوصل) لاتفاق سياسي. وجرى إحراز تقدم على هذه الجبهة وسيكون لدينا المزيد لنعلنه بهذا الخصوص قريبا“، وأضاف “ستكون هناك عملية تقييم مستمرة مع المضى قدما.. إذا مضينا قدما“.

 

 

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مستشارة الاتحاد الأفريقى وسفير مصر بأثيوبيا يشاركان بورشة عمل "الوجه المتغير للإرهاب"

 اليوم السابع – مستشارة الاتحاد الأفريقى وسفير مصر بأثيوبيا يشاركان بورشة عمل "الوجه المتغير للإرهاب" …

500
  Subscribe  
نبّهني عن