اخبار عربية وعالمية

تراجع الأمية فى تونس لتصل إلى 17.7% من مجموع السكان

 
قال وزير الشؤون الاجتماعية التونسي، محمد الطرابلسي، إن تونس تمكنت من خفض نسبة الأمية منذ عام 2014 بنسبة 1.5 بالمائة لتبلغ 17.7 بالمائة من مجموع السكان.
 
وقال الطرابلسي، خلال مشاركته السبت، فى ندوة بالعاصمة تونس بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى لمحو الأمية، أن نسبة الأمية التى تبلغ حاليا 17.7 بالمائة من السكان بعد أن كانت قبل 9 سنوات فى مستوى 19.3 بالمائة من مجموع المجتمع التونسي، ينبغى العمل على تقليصها.
 
وأوضح فى المقابل، أن الأمية زادت خلال عامى 2013 و2014 نتيجة اتخاذ قرار بتقليص الميزانية المخصصة لتعليم الكبار إلى الثلث، موضحا، أن الوزارة حرصت على استرجاع مستوى التمويل إلى ما كان عليه خلال ما قبل
عام 2013، وهو ما أدى لاحقا الى خفض الأمية.
 

 

قراءة الموضوع تراجع الأمية فى تونس لتصل إلى 17.7% من مجموع السكان كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.