تذبذب أسعار النفط ترقبًا لتطورات الحرب التجارية بين واشنطن وبكين

تذبذب أسعار النفط ترقبًا لتطورات الحرب التجارية بين واشنطن وبكين
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تذبذب أسعار النفط ترقبًا لتطورات الحرب التجارية بين واشنطن وبكين

تذبذبت أسعار النفط الخام في تعاملات الصباح، اليوم الثلاثاء، مع ترقب الأسواق لأية تطورات بشأن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وأمس الإثنين، حصلت أسعار النفط على دفعة إيجابية، بعد اتفاق الولايات المتحدة والمكسيك على تعديل بنود اتفاق التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا).

وصعد خام برنت بعد إعلان الاتفاق بنحو 65 سنتا أو 0.7 بالمائة، إلى حدود 76.7 دولارا للبرميل أمس الإثنين، قبل أن يستقر في حدود 76.5 دولارا، بحلول الساعة (06:05 ت.غ)، لليوم الثلاثاء.

وترتقب الأسواق العالمية، أية تطورات للحرب التجارية الأمريكية الصينية، إذ تعد الصين أكبر مستهلك للنفط في العالم، بينما تأتي الولايات المتحدة في قائمة أكبر 4 مستهلكين للخام.

ويدفع ارتفاع حدة التوتر التجاري بين البلدين، أسعار النفط إلى الهبوط، لأنه يعني مزيدا من الضغوط على حجم التبادل التجاري لكل من الصين والولايات المتحدة.

ومنذ مارس/ آذار الماضي، هددت الولايات المتحدة بفرض رسوم جمركية على واردات من الصين والاتحاد الأوروبي، وهو ما تم فعليا في مايو/ أيار الماضي، تبعه زيادات في الرسوم من جانب الصين كرد على الخطوة الأمريكية، دفع الأخيرة لتوسيع دائرة السلع المشمولة في الزيادات.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تذبذب أسعار النفط ترقبًا لتطورات الحرب التجارية بين واشنطن وبكين نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

أبرز التصريحات في 24 ساعة: إسرائيل السبب الرئيسي لسقوط الطائرة "إيل 20" في سوريا

أبرز التصريحات في 24 ساعة: إسرائيل السبب الرئيسي لسقوط الطائرة "إيل 20" في سوريا زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.